53 % من السعوديين لا يستطيعون الاستغناء عن "تويتر"

| غير مصنف | 2 ديسمبر, 2013

mansor-logo

كشفت دراسة حديثة أن 53 % من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في السعودية لا يستطيعون الاستغناء عنه، بأي شكل، في حين أكد 47% أنهم من الممكن أن يستغنوا عن استخدامه.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية، نقلًا عن باحثة في جامعة الملك سعود، أن 29% من السعوديين يستخدمون الموقع للتعبير عن آرائهم بحرية تامة، بينما يستخدمه الآخرون لسهولة التواصل مع الأصدقاء والعالم من حولهم.

وشملت الدراسة الأخيرة، التي نشرت اليوم الاثنين، 1190 شابًا وشابة تراوحت أعمارهم بين 16 و35 عامًا.

وبلغت نسبة الذين يستخدمون موقع التدوين الصغير بهدف متابعة أخبار المشاهير في الدين والفن 20%، فيما مثل المستخدمون لتسويق مشاريعهم أو للبحث عن وظيفة نسبا متدنية تراوحت بين 1-2%.

وقالت الدراسة، إن 45% من السعوديين المستطلعة آراؤهم يستخدمون “تويتر” مدة تتراوح بين ساعة وثلاث ساعات في اليوم، في حين بلغت نسبة من يستخدمون حساباتهم مدة تقل عن ساعة في اليوم 25%، ويقضي 18% مدة تتراوح بين أربع وست ساعات يوميا في استخدام “تويتر”، في حين كانت أدنى النسب لدى من يستخدمونه من 7 إلى 12 ساعة، حيث تراوحت نسبتهم بين 2-4%.

ونالت المواضيع العامة وما يدور في الحياة اليومية النسبة الأعلى لتغريدات السعوديين بـ24%، تلتها نسبة المواضيع الاجتماعية بـ20%، ثم المواضيع الدينية بـ14%، فمواضيع الفكاهة والتعليم بـ10% لكل منهما، فيما نالت التغريدات عن المواضيع السياسية نسبة 8%، مقابل 5% للمواضيع الرياضية و3% للاقتصاد.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً