بالفيديو.. الجيش الحر يدمر دبابة فى درعا

| غير مصنف | 2 ديسمبر, 2013

mansor-logo

بث ناشطون سوريون على الإنترنت مقطع فيديو يظهر استهداف دبابة تابعة لقوات النظام السوري بصاروخ “كونكورس” من قبل عناصر الجيش الحر في بلد نوى في محافظة درعا جنوب سوريا.

ويظهر الفيديو الإصابة المباشرة التي لحقت بالدبابة وطاقهم الذي لاذ بالفرار بعيدًا عنها باتجاه مجهول.

وأفادت وكالة سوريا برس للأنباء فإن قوات النظام قصفت بالمدفعية بلدة نبع الصخر بمحافظة القنيطرة وأرسلت اليوم أرتالاً من الدبابات وتعزيزات عسكرية جديدة للمنطقة، وبحسب الوكالة فإن الإمدادات العسكرية جاءت بعد تدمير الجيش الحر دبابة واغتنام أخرى والسيطرة على أجزاء جديدة من المدينة.

وتعرضت منطقة “جورة الشيباتي” للقصف بصاروخ أرض أرض من طراز” داوود” إيراني الصنع مصدره حي الميدان بحسب شبكة شام الإخبارية ،وقصفت قوات الأسد دوما وحرستا وسقبا وعربين بريف دمشق.

كما شنت قوات النظام السوري حملات اعتقال طالت عددًا من الناشطين والأهالي في مساكن برزة وحي المزرعة بالعاصمة دمشق.

وعلى صعيد أخر جددت حكومة الرئيس السوري بشار الأسد أمس الأحد تمسكها بقراراتها بشأن المشاركة بمؤتمر “جنيف 2″،مؤكدة على أن الحل لن يكون إلا بأمر الرئيس الأسد وإمضائه وأن الوفد الذي سيذهب ستكون مهمته الحوار وليس تسليم السلطة وهو الأمر الذي ترفضه المعارضة على الإطلاق.

ومن جهة أخرى لم تصل المعارضة السورية بعد لقرار صريح بشأن المشاركة بالمؤتمر، بل ازدادت المصاعب أمام توحد المعارضة السورية بالدعوة الكردية الجديدة لكي تكون جزءًا من” جنيف2″ حسبما ذكره رئيس (الاتحاد الديمقراطي الكردي) الذي يلوح بالتقسيم في حال همّش ال|أكراد أو منعوا من حقوقهم حسب قوله.

وكشف الأمين العام للائتلاف السوري عن نيته التوجه إلى روسيا قبل انعقاد “جنيف2″ المقرر في 22 يناير.

فقال الجاموس: “إن علينا التواصل مع روسيا لدورها في الملف السوري وقدرتها على منع صدور قرارات بخصوصه في مجلس الأمن الدولي”.

وأضاف الجاموس قوله ” يجب الحوار — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً