الانستقرام وفن الهياط

| غير مصنف | 13 ديسمبر, 2013

mansor-logo

الانستقرام وفن الهياط

الجمعة,10,صفر,1435 الموافق 2013,كانون اﻷول (ديسمبر),13

 

 

من المضحك أن تكتب أو يكتب أحدهم بعد عرض جمل من الصور الجمالية في “الانستقرام” ( طلعتنا مع أحسن ناس ربي يخليهم لي .. شكرًا أمولة شكرًا فتونة) وهو أو هي قد وصلا في نزهتهما إلى أقصى مراحل الغيبة والشتيمة والخلاف..

المشكلة لا تكمن هنا، إنما فيمن شاهدت وتصفحت تلك الصور وأخذها الإحباط بفعل صور من سفر هنا أو هناك وحفلات نجاح ومناسبات وأفراح.. لتندب حظها العاثر وزوجها الذي ترى أنه قاصر وهي تقبع في صيفها الجائر وبردها القارس .. فتسمُر مع صديقتها ومجمل حديثها عن فلانة وعلانة أين جلست ومتى سافرت مستشهدة بتقنية الانستقرام ..

إن هناك من يصنع صورًا ليست من الحقيقة بمكان وإن كانت كذلك فقد صبغت من “الفوتوشوب” بأجمل الألوان وأحسن الأشكال فتأخذ الصورة أكبر بالونة من الهياط فلا تصدق نفسك متسائلًا أهذه هي المناسبة التي كنا فيها؟

كل شيء تقني حولنا هو سلاح ذو حدين وحسب استخدامه يتم الحكم عليه وعن مدى إيجابيته وسلبيته.. هناك من فَعّل الانستقرام بتوثيق ممتع صحيح واستخدام سديد ووفق فيما طرح  واستعرض من صور وكل له هدفه ونيته والحالة الأصعب من جعله من ضمن شكلياته المكملة ولا يعلم هو أنها تتحدث عما بداخله  من نقص..

كل تقنية جديدة يجب أن نُفعِّلها بشكل صحيح ونجعلها سيرة لنا حافلة بالنجاح والطموح والتحفيز، فالمسئولية تبدأ من رب الأسرة إلى أكبر موجه داخل هذه المنظومة الاجتماعية في توظيف المستجدات التقنية وتسخيرها فيما يخدم ديننا ومجتمعنا ووطننا.

 



 

سليمان العرفج

تقييم: 
Select ratingالتقييم 1/10التقييم 2/10التقييم 3/10التقييم 4/10التقييم 5/10التقييم 6/10التقييم 7/10التقييم 8/10التقييم 9/10التقييم 10/10
لم يتم تقييم المحتوى بعد!

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً