هل بعد هذا الدعم من دعم

| غير مصنف | 14 ديسمبر, 2013

mansor-logo

هل بعد هذا الدعم من دعم

الخميس,24,محرم,1435 الموافق 2013,تشرين الثاني (نوفمبر),28

هل بعد هذا الدعم من دعم

إن إطلاق جائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي لحدث جدير بالوقوف عنده واستقراء معانيه , وأولها دلالات التسمية , فالجائزة تحمل اسم امرأة لها مكانتها في مسيرة العمل الاجتماعي والخيري , امرأة عزيزة على نفوس أبناء المملكة , ورائدة في مجال العمل الخيري يُقتدى بها وبآثارها,هذه أولى الدلالات والثانية هي حمل الجائزة لاسم امرأة يوضح ما للمرأة من مكانة في مجتمعنا, إنه تقدير حقيقي لدور المرأة في العمل الخيري, واعتراف بما قدمته سمو الأميرة صيتة وبما تقدمه المرأة السعودية بشكل عام لمجتمعها.

والجائزة إضافة لما سبق جائزة تمنح في مجال الخير وللخير في بلد الخير, والفوز بها له فرحة لا تعدلها فرحة , يمنح الفائزين ثقة فيما يفعلونه , ويمدهم بطاقة ودافعية لا محدودة , ولقد منّ الله علينا أنْ تشرفت جامعتنا جامعة الملك سعود بفوز (برنامج التعليم العالي للطلاب الصم وضعاف السمع) بإحدى الجوائز , ما أثلج صدورنا وأفرحنا خاصة أن البرنامج من البرامج المبتكرة التي تحتاج الدعم لتمضي في طريقها إلى الأمام , وقد وفرت الجائزة دعماً معنوياً هائلاً لاشك سينعكس على مسيرة البرنامج وتطوره.

ويعكس فوز البرنامج بالجائزة اهتمام الدولة على أعلى مستوياتها ب الصم وضعاف السمع , وإيمانها بما يمكنهم تقديمه لبلادهم وأنفسهم فقط إذا ما تمكنّا من تفجير طاقاتهم وقدراتهم ووضعها في مسارها الصحيح .

وما أريد أن أبرزه هنا أهمية هذه الجائزة بالنسبة لنا نحن القائمين على المشروع , فقد أتت في الوقت المناسب لتشعرنا بان لجهودنا التي بذلناها أثر في خدمة مجتمعنا وهذه الفئة التي لم يتزعزع إيماننا بها في أي وقت رغم الصعوبات التي اعترضتنا , نعم أتت الجائزة لتشعرنا بأننا نخطو في ثبات في طريق على الرغم من وعورته فإنه مذلل بالعزم وبهؤلاء الذين يدعموننا وعلى أعلى مستويات الدولة .

النقطة الأبرز والفرح الأكبر يأتي في دعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للجائزة , وهنا أريد أن أقول شيئاً وهو أننا كنا يعترينا القلق والتوجس في كل خطوة نخطوها ذلك لأن الفكرة عظيمة والهدف سام من ناحية , ومن ناحية أخرى لأنه لا توجد تجارب في هذا المضمار يمكن الاستناد إليها والاستنارة بها , وعندما جاءت هذه الجائزة أحسسنا كأن خادم الحرمين يربت على أكتافنا ويقول لنا ك نحن معكم و فهل بعد هذا الدعم من دعم ؟ ….

ندى عبدالرحمن المخضب

المشرفة على البرنامج الوطني لتعليم الصم وضعاف السمع في التعليم العالي
جامعة الملك سعود



 

قلم 2

تقييم: 
Select ratingالتقييم 1/10التقييم 2/10التقييم 3/10التقييم 4/10التقييم 5/10التقييم 6/10التقييم 7/10التقييم 8/10التقييم 9/10التقييم 10/10
معدّل التقييم: 1 (1 صوت)

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً