إطلاق أول مسابقة لحفظ القرآن الكريم بالرياض

| غير مصنف | 16 ديسمبر, 2013

mansor-logo
أقرت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض إقامة مسابقة الإتقان الأولى لحفظ القرآن الكريم لطلاب ثلاثين جمعية تحفيظ، موزعة على جميع محافظات ومراكز منطقة الرياض وتم رصد جوائز للمسابقة بنصف مليون ريال مقدمة من الدكتور جار الله العضيب.

وقال مدير إدارة الفروع بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض، نائب رئيس لجنة مسابقة الإتقان، الشيخ منصور الغصن، إن المسابقة جاءت نتاج اتفاق عقد بين الجمعية والدكتور جار الله العضيب مؤخرا، والذي يقضي بدعم المسابقة بنصف مليون ريال جوائز للطلاب الفائزين والمعلمين والجمعيات المشاركة على أن تقوم الجمعية بتنظيم المسابقة والإشراف عليها.

وأكد الغصن، أن المسابقة ستتم بمشاركة ٣٠ جمعية فرعية تابعة لتحفيظ الرياض وتبلغ قيمة جوائز الطلاب في مسابقة الإتقان 105 آلاف ريال، أما جوائز المعلمين فقيمتها 30 ألفًا؛ إضافة إلى 100 ألف للجمعيات المشاركة و150 ألف ريال للجمعية الفائزة، أما جوائز المحكمين والعاملين والدعاية للجائزة والحفل الختامي فتبلغ 115 ألف ريال.

وأعرب الغصن عن شكره للدكتور جارالله العضيب على رعايته لهذه المسابقة ودعمه لها في عامها الأول.

وأضاف أن المسابقة تهدف إلى إذكاء روح التنافس الشريف بين الطلاب وإعداد جيل متميز لتدريس القرآن وإمامة المساجد وترشيح الطلاب المتميزين للمسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان، ويشترط لها أن يكون المرشح سعودي الجنسية وألايزيد عمره على 22 عاما مع إتقان الحفظ ومراعاة أحكام التجويد وحسن التلاوة. 

وتضم عضوية الجائزة كلا من الدكتور جارالله العضيب رئيسًا، ومدير إدارة الجمعيات الخيرية، الشيخ منصور بن سليمان بن الغصن نائبًا للرئيس، ومدير الشئون التعليمية، الشيخ إبراهيم بن عبد الله العيد عضوًا، ورئيس وحدة البرامج التعليمية والمسابقات الشيخ أسامة بن علي الغانم أمينًا للمسابقة.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً