حصيلة الغارة الجوية على حلب ترتفع إلي 76 قتيلا

| غير مصنف | 16 ديسمبر, 2013

mansor-logo
 قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين إن 76 شخصا بينهم 28 طفلا قتلوا أمس الأحد عندما أسقطت طائرات هليكوبتر تابعة للجيش السوري “قنابل برميلية” على مدينة حلب شمال البلاد. والقنابل البرميلية هي اسطوانات أو براميل نفط مملوءة بالمتفجرات تلقى من طائرات الهليكوبتر دون محاولة لإصابة هدف محدد لكنها قادرة على إحداث خسائر في الأرواح واسعة النطاق وأضرار بالغة.

وقال المرصد السوري الذي يقع مقره في بريطانيا إن جماعات المعارضة في حلب أصدرت بيانا يطالب المدنيين في الأجزاء التي تسيطر عليها القوات الحكومية بالابتعاد عن مباني أمن الدولة التي قالوا إنها ستستهدف ردا على التفجيرات.

وتستخدم قوات الرئيس بشار الأسد التي تخوض قتالا ضد قوات المعارضة منذ أكثر من عامين ونصف العام قتل فيها أكثر من 100 ألف شخص القوة الجوية والمدفعية ضد المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في أنحاء البلاد، ولم تتمكن قوات الأسد من استعادة الأجزاء الواقعة في شرق ووسط حلب التي اقتحمتها المعارضة في صيف 2012 لكنها طردت مقاتلي المعارضة من بلدات واقعة إلى الجنوب الشرقي من المدينة في الأسابيع الأخيرة.

وقال المرصد السوري الذي له شبكة مصادر متنوعة مؤيدة للمعارضة وأخرى مؤيدة للحكومة ومصادر طبية اليوم الاثنين أن مقاتلي المعارضة في شمال محافظة حلب هددوا بضرب قريتين شيعيتين حاصروهما بالصواريخ إذا استخدم الجيش القنابل البرميلية مرة أخرى.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً