برعاية حرم أمير منطقة الرياض..انطلاق الحفل الختامي لفعاليات اليوم العالمي للإعاقة مساء اليوم

| غير مصنف | 16 ديسمبر, 2013

mansor-logo
تنظم وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بمكتب الإشراف الاجتماعي النسائي بمنطقة الرياض الحفل الختامي لفعاليات اليوم العالمي للإعاقة لهذا العام 1435هـ برعاية وحضور حرم أمير منطقة الرياض الدكتورة مشاعل بنت محمد بن سعود بن عبدالرحمن آل سعود، وحضور وكيلة الوزارة المساعدة لشؤون الأسرة السيدة لطيفة أبو نيان، وذلك مساء اليوم الثلاثاء بقاعة الخزامى للاحتفالات والمؤتمرات.

وأوضحت السيدة سمها الغامدي المديرة العامة للإشراف الاجتماعي النسائي بالرياض أن الحفل سيتضمن عدداً من العروض المسرحية التي سيقدمها عدد من ذوي الإعاقة بعدها سيقدم عرضاً لتجارب أسر المعوقين في  التعايش مع الإعاقة وكيفية تخطيها.

كما سيصاحب الحفل معرضاً خاصاً للمشغولات والمنتوجات الحرفية والفنية لذوي الإعاقة من مستفيدي (القسم المهني، ومراكز التأهيل الشامل، ومراكز الرعاية النهارية الحكومية والأهلية)، وسيحضر الحفل عددً من القيادات النسائية بمكتب الإشراف الاجتماعي بالرياض ومديرات المراكز الحكومية والأهلية وعدد من المختصات والمهتمات بشؤون الإعاقة.

وأشارت الغامدي إلى أن مكتب الإشراف الاجتماعي بالرياض قد أقام العديد من الفعاليات الخاصة باليوم العالمي للإعاقة لهذا العام بمشاركات فعّالة من مراكز التأهيل الشامل ومراكز الرعاية النهارية الحكومية والأهلية والجمعيات الخيرية وذلك تحت شعار (أبدعنا فتميزنا).

وقالت إن هذه الفعاليات تضمنت تسليط الضوء على إنجازات الأشخاص ذوي الإعاقة و قدرتهم على تخطي إعاقتهم ودور الأسرة في مساعدة أبنائها على التعايش بشكل طبيعي مستقل قدر الإمكان، والتأكيد على مكانة الأشخاص ذوي الإعاقة داخل المجتمع وإبراز إنجازاتهم واحتياجاتهم لدعمهم ومساندتهم مادياً ومعنوياً و الأخذ بأيديهم و إشعارهم بوجودهم كأفراد منتجين في مجتمعهم.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً