"الخدمة المدنية "تنهي عقود أكثر من 7 آلاف موظف حكومي أجنبي

| غير مصنف | 16 ديسمبر, 2013

mansor-logo
أظهرت أحدث الاحصاءات الرسمية أن وزارة الخدمة المدنية أنهت عقود 7468 موظف أجنبي يعملون في عدة وزارات وإدارات حكومية على مدار العام الماضي.

ونشر موقع “Arab News” تقريرًا ترجمته “عاجل”، جاء فيه إن احصاءات وكالة التخطيط وتطوير الموارد البشرية بوزارة الخدمة المدنية كشفت عن تعاقد الوزارة في وقت سابق مع 3196 موظفا غير سعودي، بواقع 1404 رجل و1792 امرأة للعمل في عدد من الوظائف الإدارية والخدمية.

وطبقًا للأرقام الحكومية، بلغ عدد العاملين من غير السعوديين في الوزارات الحكومية خلال العام الماضي حوالي 74 ألف موظف يعملون في قطاعات الصحة والتعليم العالي، وكان عدد الأجانب أكثر في الوظائف الصحية بعد أن تجاوز 54 ألف موظف، بينما احتل التعليم المركز الثاني بنحو 14 ألف موظف.

كما أشارت البيانات إلى أن 457 موظفًا سعوديًا تم ابتعاثهم للخارج، 54.7% منهم  للحصول على درجة الماجستيرو7% للحصول على الدكتوراه.

ونوّه التقرير إلى أن قوانين توظيف غير السعوديين توجب على وزارة الخدمة المدنية إخطار المتعاقد الأجنبي بعزمها إنهاء تعاقدها معه، كما يوجب عليها إعلام الموظفين الأجانب برغبتها في التجديد.

ويمكن للوزارة مد خدمة عقود الموظفين البالغين 63 عامًاعامين إضافيين، ولكن بالاتفاق مع وزير الخدمة المدنية.

كان قرار مجلس الوزراء رقم 74 قد نص على أهمية مراجعة عقود المتعاقدين من قبل قادة الأجهزة الحكومية، ذلك القرار الذي اشترط عدم تجديد عقود غير السعوديين الذين يشغلون المرتبة الخامسة فما دون، باستثناء الوظائف الفنية.

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً