135سيدة يخضعن لفحص سرطان الثدي بالمزاحمية

| غير مصنف | 16 ديسمبر, 2013

mansor-logo
شهدت كلية التربية بالمزاحمية يوم الاثنين انطلاق حملة سرطان الثدي للمحافظة بتعاون مع مركز عبد اللطيف للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وشمل البرنامج إلقاء محاضرة عن سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر وطريقة الفحص الذاتي ألقتها لطيفة البصيص بحضور عميدة الكلية الدكتورة أسماء بنت فراج العتيبي ومنسوبات الكلية وعدد من طالبات ومن سيدات المجتمع.

 

وكان من ضمن الفعاليات إقامة ركن توعوي وتثقيفي مع ورش عمل على مدى 4 أيام ثم تلاها محاضرة عن المرض ألقتها الأستاذة هيفاء اليحيان التي تطرقت فيها على كيفية الوقاية من المرض  وفي اليوم الرابع والخامس تم تنسيق مع مستشفى المزاحمية العام لنقل سيارة هناك للفحص لاستقطاب عدد أكبر من الزائرات  والفحص السريري في الكلية.

 

وشملت إحصائية الحملة الكشف على 135 حالة مابين الفحص السريري ما دون الأربعين والفحص السيارة ما فوق سن الأربعين وتم الاشتباه في (3) حالات وتم تنسيق مع المركز بخصوصهم.

 

وكانت الحملة تحت إشراف عميدة الكلية الدكتورة أسماء بنت فراج العتيبي وتنسيق وتنظيم مديرة العلاقات العامة والاعلام الأستاذة موضي محمد العتيبي  كما تولت الأستاذة أريج المنصور الأستاذة نوره الشمري من قسم رياض الأطفال ترتيب المطويات والمنشورات وركن التوعية الخاص بالحملة وفي نهاية الحملة قدمت عميدة الكلية الدكتوة أسماء فراج العتيبي شكرها لمركز عبد اللطيف على المجهودات القيمة وقدمت شهادات شكر لهم.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً