"التجارة" تلزم "إكسترا" بتسليم الأجهزة لكل من اشتراها على موقعها

| غير مصنف | 16 ديسمبر, 2013

mansor-logo
ألزمت وزارة التجارة والصناعة، شركة “إكسترا” للأجهزة الكهربائية بتسليم الأجهزة الخاصة بإحدى عروضها، لكل من اشتراها على موقع الشركة، بعدما قدمت “إكسترا” عرضا وهميا بتخفيض 90% قبل أن تعود وتؤكد أن هناك خطأ بالسعر.

 

وكانت شركة “إكسترا” أعلنت في وقت سابق عن عرض لبيع المنتج “إتش بي سلات بوك” بمبلغ 189 ريال، وهو ما دفع عدد كبير من المستهلكين إلى المبادرة لشراء المنتج عبر موقع الشركة.

 

قبل أن تعود “إكسترا” وترفض تسليم المنتجات للمستهلكين مدعية أن هناك خطأ تقني وقع في سعر المنتج، بسقوط الرقم (9) من سعر المنتج الحقيقي والبالغ قدره 1899 ريال.

 

وقالت الشركة في بيان على موقعها: “يؤسفنا عدم التمكن من تنفيذ أوامر الشراء المقدمة من قبلكم، ونتقدم بالاعتذار عن الخطأ غير المقصود، وسوف تقوم الشركة برد المبلغ المدفوع من قبلكم على الحساب الذي قمتم بالدفع من خلاله، وذلك في أقرب وقت ممكن، راجين قبول اعتذارنا، ونؤكد للجميع حرصنا على عدم تكرار مثل هذه الأخطاء مستقبلا”.

 

ونتيجة لغضب المستهلكين من هذا الموقف الذي اعتبروه تدليس و عرض وهمي مقصود، بادرت وزارة الصناعة والتجارة، بالإعلان -عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”- عن إلزامها لشركة “إكسترا” بتقديم المنتج لكل من اشتراه على موقعها ودفع الثمن الأولي المعلن.

 

وقالت “التجارة” بالنص: “إكسترا ملزمة بتسليم الجهاز لكل من اشتراه على موقعها بعد ثبوت تأكيد حسابهم الموثق بصحة العرض وإتمام عملية الشراء”، قبل أن يقوم الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة بنشر “التغريدة” على حسابه الشخصي بـ”تويتر” تأكيدا للخبر.

 

الطريف، أن عددا من المستهلكين -على “تويتر”- أبدوا ندمهم على عدم تصديق العرض، عندما طالعوه عبر الإنترنت، حيث اعتقد كثير منهم أن الأمر به خدعة ورفضوا شراء المنتج، قبل أن يفاجئوا بقرار “التجارة” بإلزام الشركة بتسليم الأجهزة.

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً