أكثر من ألف قتيل لحزب الله في سوريا حتى الآن

| غير مصنف | 16 ديسمبر, 2013

mansor-logo
وسط التستر الكبير الذي يمارسه قادة حزب الله اللبناني على حجم خسائرهم المادية والبشرية، أعلن موقع “كلنا شركاء” السوري عن توثيقه بالأسماء والصور لأكثر من ألف مقاتل من عناصر الحزب قتلوا في درعا وحلب والقصير والقلمون ومناطق أخرى من سوريا.

 

ولم يقتصر التوثيق الذي قام به الموقع على العناصر العاديين بل إمتد ليشمل عشرات القتلى من القادة الميدانيين الفاعلين بحسب “كلنا شركاء” الذي قال أنه سينشر الأسماء والصور في عشر حلقات نشرت منها ثلاثة.

 

ورد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في لقاء سابق مع قناة ال” otv ” اللبنانية على سؤال حول أعداد قتلى الحزب في سوريا فقال  إنه ليس معنيا بأن يقول ارقاما ونفى بأن يكون الرقم قد وصل الثلاثمائة قتيل ملقيا بضخامة الأعداد المتداولة إلى تكرار إسم القتيل بلقبه الجهادي وكنيته حسب قوله.

 

وتشير الإحصائية إلى أن حزب الله قد فقد من مقاتليه حتى الأن في معركته القائمة في سوريا أكثر مما فقد في حرب تموز 2006 ضد العدو الإسرائيلي حيث تقدر خسائره ب250 قتيل مقابل أكثر من 1000 في سوريا.

 

يذكر أن قوات الجيش اللبناني أعلنت مدينة طرابلس منطقة عسكرية لمدة ست شهور بسبب الإشتباكات التي إندلعت في الأونة الأخيرة وراح ضحيتها 4 أشخاص بين منطقتي باب التبانة المناصرة للثورة السورية وجبل محسن الموالية للنظام السوري وحزب الله اللبناني.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً