" تقنية الإحساء" توفد 25 متدربا للكويت في أول زيارة خارجية

| غير مصنف | 17 ديسمبر, 2013

mansor-logo
نظمت الكلية التقنية بالأحساء رحلة علمية إلى دولة الكويت الشقيقة بمشاركة 25 متدرب مع عدد من المشرفين وذلك بتأييد من نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني المهني للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني.

 من جانبه أشار عميد الكلية عادل بن عبدالله المحبوب بأن هذه الزيارة تعد أول زيارة خارجية ينظمها مركز النشاط وتهدف للاطلاع على المنجزات والتجارب الناجحة وتبادل الخبرات مع الجهات ذات العلاقة بالإضافة إلى جولات حرة للتعرف على المعالم السياحية بدولة الكويت الشقيقة.

فيما أشار وكيل الكلية لخدمات المتدربين سعد بن عبدالرحمن اليمني بانه تم اختيار المتفوقين في العملية التدريبية بناءً على ترشيح رؤساء الأقسام ، وكذلك المتميزين في الأنشطة ونادي مايكروسفت ونادي التصوير الضوئي .

وعن برنامج الرحلة العلمية بين منسق الرحلة مدير العلاقات العامة والإعلام وليد بن محمد الشويهين بانه الوفد في اليوم الأول كان في ضيافة جامعة الكويت بالتنسيق مع الدكتور المهندس محمد بن خالد الجسار من كلية العمار ،حيث تم زيارة كلية الهندسة والبترول ، وتم الاطلاع على المعامل والقاعات التعليمية ، بعدها تم زيارة مركز التدريب الهندسي والخريجين.

وأضاف أن الوفد استمع لشرح وافي من مدير المركز الدكتور عمار الصيرفي، كما تم زيارة قسم الهندسة الميكانيكية ، وبعدها زيارة كلية العمار الاطلاع على القاعات العملية ومختبرات الحاسب الآلي ، وأقامت كلية العمارة حفل غداء على شرف الوفد.

 وفي ختام الزيارة قدم رئيس الوفد السعودي رئيس مركز النشاط شكري بن عبدالله الحمام باسمه ونيابة عن عمادة الكلية التقنية بالأحساء والمشرفين والمتدربين المشاركين الشكر والتقدير لجامعة الكويت العريقة على حسن الضيافة والاستقبال والحفاوة التي حظي بها الوفد ، كما قدم دروع تذكارية للكليات التي تم زيارتها وكذلك درع للدكتور محمد الجسار الذي تم من خلاله تنسيق الزيارة، وكان في استقبال ومرافقة الوفد فور وصوله دولة الكويت، كما تقديم درع تذكاري  للجامعة تسلمه الدكتور عادل عبدالكريم المؤمن العميد المساعد للشئون الأكاديمية ،كما تم إهداء عدد من منسوبي الجامعة تمور فاخرة من إنتاج الإحساء.

ويحفل برنامج الرحلة الذي سيختتم الخميس بالبرامج المفيدة والشيقة منها زيارة المراكز العملية ومتحف الكويت والقبة السماوية إحدى المنجزات التقنية بدولة الكويت وكذلك زيارة جمعية الكشافة الكويتية ، بالإضافة إلى جولات حرة للتعرف على المعالم السياحية والنهضة العمرانية بالكويت.

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً