وزير التجارة يكرم مواطنين رفضا نقل بضاعة فاسدة وأبلغا عنها

| غير مصنف | 17 ديسمبر, 2013

mansor-logo
كرم وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في مكتبه بالوزارة اثنين من المواطنين يعملون في مجال قيادة شاحنات النقل الثقيل، بعد رفضهما نقل بضاعة غذائية فاسدة من مستودع تجاري وإبلاغ الوزارة بذلك.

 

وقدم الوزير شهادات شكر ومكافآت مالية للمواطنين محمد أحمد الخالدي وعايد صبيح الخالدي تشجيعا على ما قدماه في سبيل حماية مجتمعهما ووطنهما من أخطار تلك السلع، وجشع المحتالين.

 

وأكد “الربيعة” خلال لقاءه بالمواطنين، حرص الوزارة على حماية المستهلكين من الممارسات التجارية المشبوهة، وتطبيق العدالة في السوق، مقدراً لهم ما قاموا به من عمل جليل تجاه بلادهم.

 

وتعود تفاصيل القضية، إلى اتفاق مسؤولين في مستودع تجاري مع اثنين من سائقي الشاحنات لنقل مواد غذائية في شاحناتهما، وبمقابل مالي مغري، وباشتراط أن يتم ذلك ليلاً، ولكن السائقين اشتبها في البضاعة، وعمدا إلى فحصها وقراءة بياناتها واتضح لهما أنها فاسدة، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وعلى الفور اتصلا بمركز بلاغات وزارة التجارة والصناعة وقدما معلومات عن الحادثة، لتتحرك بعدها فرق الرقابة للموقع وتصادر جميع الكميات، ويتم الرفع بالقضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي حذرت فيه وزارة التجارة والصناعة جميع المنشآت التجارية والصناعية من ترويج المواد الغذائية والاستهلاكية الفاسدة والمغشوشة، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر، وأنها لن تتهاون في اتخاذ جميع الإجراءات والعقوبات النظامية الكفيلة بالتصدي للمتورطين في مثل هذه الممارسات.

 

ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً