الإسلام يزدهر فى عاصمة الكاميرون الاقتصادية بـ 90 مسجدا ونصف مليون مسلم

| غير مصنف | 17 ديسمبر, 2013

mansor-logo
قال كبير أئمة مدينة دوالا، العاصمة الاقتصادية لدولة الكاميرون، الشيخ محمد مالك فاروق، إن المدينة تضم وحدها أكثر من 90 مسجدا، ويعيش بها نحو 500 ألف مسلم من إجمالي عدد السكان البالغ 3 ملايين نسمة.

 

وأوضح “فاروق” لوكالة “الأناضول”، إن التوسع في المساجد القائمة وبناء مساجد جديدة يظهر جليا أن الإسلام ينمو بسرعة كبيرة في دوالا، والكاميرون بشكل عام.

 

وبين أنه، وفقا لكتاب “حقائق العالم” الذي تصدره وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي أيه” سنويا، فإن المسلمين يشكلون نحو 20% من إجمالي سكان الكاميرون البالغ عددهم 20.5 مليون نسمة.

 

وأضاف أن من أهم الأسباب التي ساعدت على انتشار الدين الإسلامي في بلاده، هو نص الدستور الكاميروني على حرية الدين، واحترام حق الآخرين في ممارسة شعائرهم.

 

ولفت إلى أن العديد من الكاميرونيين يعتنقون الإسلام بسبب السلوك المثالي الذي يظهر من جانب المسلمين المحليين، مبينا أن المسلمين يتصرفون بشكل جيد من الناحية الأخلاقية، ويعاملون جيرانهم غير المسلمين باحترام، كما أنهم لا يشاركون في أي أنشطة غير أخلاقية.

 

وكشف “فاروق” أن “المسلمين في الكاميرون يعيشون بسلام مع مواطنيهم غير المسلمين، وعلى الرغم من عدد السكان الكبير، لم نواجه نزاعا دينيا مع أى جماعة فى الكاميرون”، مؤكدا أن الكاميرون غالبا ما تقع المساجد فيها بالقرب من الكنائس، في علامة على التسامح الديني.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً