لجنة من "الدمام" تزور برنامج الصم وضعاف السمع بجامعة "الملك سعود"

| غير مصنف | 17 ديسمبر, 2013

mansor-logo
استضاف قسم الطالبات في برنامج التعليم العالي للطلاب والطالبات الصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود، يوم الأحد الموافق 12/02/1435هـ، اللجنة المكلفة من جامعة الدمام بزيارة البرنامج والتعرف عن قرب على تجربته.

 

وضمت اللجنة كلا من عضو هيئة التدريس بقسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية د. سوسن محمد مصطفى بيطار من كلية الآداب، وعضو هيئة التدريس بقسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية د. إيمان جابر حسن شومان من كلية الآداب، وعضو هيئة التدريس أستاذ إعاقة سمعية د. نعمات عبد المجيد موسى من كلية التربية بالجبيل، وكان في استقبالهم ومرافقة الزائرات من الفندق إلى الجامعة المشرفة الإدارية على قسم الطالبات في برنامج التعليم العالي للطلاب والطالبات الصم و ضعاف السمع أ. ندى بنت عبدالرحمن المخضب.

 

وتضمنت الزيارة لقاء تعارف، ثم تَبِعهُ حضور العرض التعريفي عن البرنامج و خدماته منذ النشأة، تخلله الإجابة على استفساراتهن التي تراوحت ما بين الاستفسار عن منظومة السنة التأهيلية ودورها ومحتواها وكذلك عن طبيعة الخدمات المساندة التي يحتاجها الشخص الأصم في بيئة التعليم العالي.

 

كما تضمنت الزيارة جولة تعريفية ميدانية على مكاتب قسم الطالبات في السنة التأهيلية والسنة التحضيرية تهدف إلى التعرف بشكل أقرب على منسوبات البرنامج، ونوعية الخدمة المساندة التي تقدمها كل موظفة، وكانت ردة الفعل لدى عضوات اللجنة الزائرات إيجابية وجميلة تجاه ما لاحظوه من روح الفريق وإيجابية توجهات منسوبات البرنامج وحفاوة الترحيب الذي لاقينه من المنسوبات.

 

وفي نهاية اللقاء أوضح الدكتور طارق الريس أن جامعة الملك سعود والبرنامج هدفهما خدمة الأشخاص الصم وضعاف السمع والعمل على تطوير وتقديم أفضل وأحدث الخدمات الخاصة بهم في التعليم العالي ويسعدهما تقديم التعاون للجهات التي تحتاج ذلك.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً