سوريا : عشرات القتلى والجرحى فى غارات للنظام .. وتقدم ميداني للجيش الحر

| غير مصنف | 17 ديسمبر, 2013

mansor-logo
أفادت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم الثلاثاء بمقتل 41 مدنيا بينهم امرأتان و6 أطفال وجرح العشرات جراء القصف الذي طال مناطق متفرقة في أنحاء سوريا ، حيث سقط 32 شخصا في مدينة حلب بينهم 17 في حي الشعار إثر استهدافه من قبل طائرات النظام السوري بالبراميل المتفجرة, و4 في محافظة حمص.

 

وأفادت وكالة سوريا برس للأنباء بأن قوات الجيش السوري الحر أحرزت تقدما في مدينة دير الزور والرقة, حيث سيطرت على حي الراشدية بالكامل وقتل رجالها وأسروا العديد من جنود الأسد,كما تمكنوا من تدمير مستودع للأسلحة في اللواء 93 في منطقة عين عيسى إثر إستهدافه بصواريخ محلية الصنع, بينما تمكنت قوات الحر في ريف دمشق من السيطرة على كتيبة التسليح في الغوطة الشرقية وقتل العشرات من قوات النظام الموجودة فيها وأسر آخرين في معركة أطلقوا عليها “الله أعلى وأجلّ” .

 

وقال ناشطون إنهم عثروا على 5 جثث تعود لعائلة نازحة من مدينة تلبيسة في مدينة حمص إلى مدينة النبك, كما قامت قوات النظام السوري بقصف أحياء القابون وعين الفيجة والميدان بالعاصمة دمشق.

 

يذكر أن ستة صواريخ سقطت على بلدة الهرمل اللبنانية أسفرت عن أضرار بالمحال التجارية والمنازل وسقوط عدد من الجرحى, وأفادت المعلومات الأولية بأن أحد الصواريخ أصاب موقعا عسكريا للجيش اللبناني مما أدى إلى وقوع إصابات.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً