جاء ذلك، خلال تغريدات لـ “الغيث” عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مساء اليوم الثلاثاء، ردا على أسئلة لموقع “الرأى” حول موقفه من الإخوان والأوضاع في مصر، متهما “الغيث” بالتشفي في الجماعة رغم تبنيه حملة لمواجهة الشتائم.
وعن الأزمة بينه وبين الشيخ محمد العريفي، رفض “الغيث” التعليق على القضية “احتراما للقضاء”، كما رفض أيضا التعليق على خلافه مع سليمان الدويش ولم ينه الجدل حول ما تردد عن وجود مناظرة بينهما قريبا.
وحول الأسباب التي دعته لترك الكتابة في صحيفة “الرياض”، نفى “الغيث” أن تكون الصحيفة هي التي أوقفته عن الكتابة، مؤكدا أنه قرر التوقف عن الكتابة فيها نتيجة “سياسة احتكار الكاتب” التي تنتهجها “الرياض”، لافتا إلى أنه يكتب متبرعا في عدة مجلات وصحف ومواقع.
وأكد عضو مجلس الشورى، أن الانفتاح الثقافي “عرى المثقفين وأفرز لنا صناع رأي مؤثرين”، لافتا إلى أن الإنترنت عموما ومواقع التواصل خصوصا وتويتر على وجه أخص كافأت الفرص للجميع، فظهرت الإبداعات وانكشف “آخرون”، حسب قوله.
وتابع، أنه لم يهاجم المحتسبين “حقا”، وإنما هاجم “البلطجية بلباس الاحتساب”، مؤكدا أن الفجور في الخصومة معروف عند الغلاة.
وأضاف أنه “إسلامي وابن التيار الديني”، ولكنه مستقل وغير مؤدلج وبلا أجندة حزبية، لافتا إلى أن خلافه مع بعض التيارات الدينية بالسعودية هو من باب الحرية والاحتساب، مؤكدا أنه لا يمكن صهر الخطاب الديني لتوحيده “فالسنة الكونية جعلتنا مختلفين علميا وفكريا و يجب التعامل معها بالسنة الشرعية بفقه الخلاف” حسب قوله.
Powered by WPeMatico
لا دلائل