أمير الرياض ونائبه يستقبلان الهزاع والحسين

| غير مصنف | 18 ديسمبر, 2013

mansor-logo
استقبل  الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة بقصر الحكم اليوم الثلاثاء رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع ورئيس وكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين والوفد المرافق لهما وجمعا من  العلماء والمواطنين .

وأكد أمير منطقة الرياض أن إعادة الهيكلة التي تمت في وزارة الثقافة والإعلام تنبع من اهتمام القيادة الرشيدة بالإعلام وما يتطلبه في عصرنا الحاضر من إمكانيات تتيح له نقل الصورة الواقعية والصحيحة داخلياً وخارجياً، مشيراً إلى أهمية دور وسائل الإعلام في نقل الصورة الصحيحة والواقعية عن المملكة وكذلك تثقيف الفكر لدى المواطنين وإبراز الدور الرئيس لسياسة هذه البلاد في المجالات كافة .

وقال الأمير خالد إن : ” السياسة الإعلامية في المملكة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ترتكز على ركيزة أساسية وهي العقيدة السمحة التي تتمسك بها هذه البلاد وعاداتنا وتقاليدنا وأصالتنا التي نفخر بها “.

ومضي أمير منطقة الرياض يقول : إن وسائل الإعلام مهمة للغاية وتتطلب الجهد الكبير ولن تسعى هذه البلاد إلا لإظهار حقيقة المملكة وفخرها واعتزازها بتمسكها بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم لدول العالم أجمع وأن الوسطية شعاراً لها “.

ونوه بما قدمته الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء السعودية من خلال تمثيلها الإعلام المرئي والمسموع والمقروء التي تتطلب جهدا كبيراً لإبراز الخبر بالسرعة المطلوبة والدقة العالية والمصداقية، مشيراً إلى أن القائمين على هذه المرافق الإعلامية المهمة يؤدون عملهم على أكمل وجه ” .

من جهته بين رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون أن خادم الحرمين الشريفين وجههم بأن تكون منطلق الرسالة الإعلامية الدين والوطن، لافتاً الإنتباه إلى أن هذين العنصرين لن يتم التنازل عنهما في أي رسالة تقدمها وسائل الإعلام السعودية . وأضاف أنهم يعملون على محورين أساسيين وهما الاهتمام بالمواطنين وتلبية متطلباتهم وأن يكون الإعلام المرآة التي تعكس احتياجاتهم لدى المسؤول لكي يكون عيناً له وسنداً لتحقيق آماله وتطلعاته .

كما تناول الهزاع المحاور الرئيسة لعمل الإعلام والمتمثلة في مسؤوليته خارج البلاد لبيان مدى ما تنعم به بلادنا من أمن وأمان ورقي وتقدم في ظل ما تشهده بعض الدول من اضطرابات وما كان يتحقق هذا الأمن لولا السياسة الحكيمة لقيادتنا الرشيدة .

 

كما بيّن رئيس وكالة الأنباء السعودية من جهته أن الوكالة بعد قرار خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بتحويلها إلى هيئة عامة مستقلة مادياً وإداريا أصبح لديها حمل جسيم لإيصال الكلمة والخبر المتعلق بالمملكة إلى جميع بقاع العالم .

وشكر الأمير خالد على الدعم غير المحدود من قبل إمارة منطقة الرياض في سبيل إنجاح المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء الذي اختتم مؤخرا بالرياض ، مبيناً أنه حقق نجاحات كبيرة عكست الصورة الجيدة عن المملكة.

من جانبه أشاد رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة الرياض الشيخ عبدالعزيز الحميد بما تقدمه وسائل الإعلام السعودية وخص إذاعة القرآن الكريم التي وصلت رسالتها إلى بقاع الأرض، وأصبح مستمعيها بالملايين ونفع الله بها المسلمين وأسهمت في إيصال رسالة المملكة المتمثلة في نشر الدين الإسلامي والدعوة إليه .
حضر الاستقبال معالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض الأستاذ سحمي ين شويمي، ووكيل إمارة منطقة الرياض الأستاذ عبدالله بن مجدوع القرني .

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً