عضوات بـ "الشورى" يرفضن سحب توصية تمكين المرأة من قيادة السيارة

| غير مصنف | 18 ديسمبر, 2013

mansor-logo
كشف مصدر مطلع أن عضوات مجلس الشوري اللاتي قدمن توصية قيادة المرأة للسيارة رفضن سحبها، موضحًا أنه وبالتشاور مع العضوات قررت الهيئة العامة في المجلس استمرار وقف التوصية وإرجاء دراستها إلى أن يتم إعادة تشكيل لجان المجلس المتخصصة بداية الشهر المقبل وتحديد اللجنة الأنسب للتوصية غير وزارة النقل ثم إحالتها إليها.

 

ونقلت صحيفة “الاقتصادية” اليوم الأربعاء عن المصدر أنه تمت استشارة قانونيين وبرلمانيين، وأكدوا أن لجنة النقل والاتصالات في المجلس هي الأنسب لتقديم التوصية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مجلس الشورى ناقش في جلسته الـ 66 أمس، تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي إلى وزارة النقل للعام المالي 1433/1434هـ ، منوهة بأن التقرير لم يتطرق إلى توصية العضوات الدكتورة هيا المنيع، والدكتورة لطيفة الشعلان، والدكتورة منى آل مشيط التي تقدمن بها على تقرير وزارة النقل في أكتوبر الماضي، للمطالبة بتمكين المرأة من قيادة السيارة وفق الضوابط الشرعية والأنظمة المرورية المتبعة.

 

كما نقلت الصحيفة عن الدكتور سعدون السعدون رئيس لجنة النقل والاتصالات في المجلس قوله إن التوصية لم تصلهم في اللجنة وليس لديه معلومة عنها، وأنها في حكم المنتهية ولا يريد إثارتها مرة أخرى، مشيراً إلى أن المجلس أصدر بيانا بشأنها ولا جديد حولها وبالإمكان العودة للبيان.

 

وقال الدكتور محمد المهنا المتحدث الرسمي للمجلس إن رئيس المجلس الدكتور عبد الله آل الشيخ رد في الجلسة التي قدمت فيها التوصية بأنها ليس لها علاقة بتقرير وزارة النقل حسب قواعد المجلس، وتابع لا أذكر كامل الرد وأحتاج للتأكد والعودة إليك؛ لأن الموضوع حساس ويحتاج معلومات موثوقة، إلا أنه لم يرد على الاتصالات والرسائل بعد ذلك.

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً