السفير عسيري: سفارتنا لم تتلقَ تهديدات.. و"حزب الله" لا يمثل لبنان

| غير مصنف | 18 ديسمبر, 2013

mansor-logo
قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي عواض عسيري: “إن السفارة لديها خطة إخلاء مدروسة لمنسوبيها من لبنان في حال التعرض لأمنهم”، مؤكدًا التواصل مع السعوديين الذين اضطروا للبقاء في لبنان لغرض العلاج وغيره، كما أن السفارة تنسّق مع الحكومة اللبنانية لحماية أمن مقرها.

 

وحول إن كانت السعودية تتجه إلى خفض التمثيل الدبلوماسي بلبنان في الوقت الحالي، بعد الاتهامات التي أطلقها حزب الله تجاه السعودية، أكد عسيري أن “حزب الله لا يمثل الحكومة اللبنانية، ونحن نتعامل مع رئيس الجمهورية والحكومة اللبنانية التي انتخبها الشعب وفق الدستور اللبناني”.

 

كما نفى عسيري في الوقت ذاته علمه بإبعاد المنتمين لحزب الله من السعودية، مشيرًا إلى أنه لا شك في حال وجود أي ملاحظة على أي شخص في السعودية يتم ترحيله مباشرة، و السعودية حريصة على أمن واستقرار البلاد، كما هو معمول به في الدول الأخرى، ولا علم لديّ بالأعداد.

 

ووصف السفير عسيري، وفقًا لموقع النشرة اللبناني، الأوضاع الأمنية في لبنان بأنها “تزداد سوءًا”، مؤكدًا أن “السفارة السعودية لم تتلقَ أي تهديدات أمنية بالآونة الأخيرة”، مشددًا على حرص السفارة على “اتخاذ كل الإجراءات الأمنية اللازمة”، وقال: “لدينا من الخطط الأمنية التي تنسجم مع أي تطورات تفاجأ بها السفارة”.

 

وعن الأوضاع الحالية للرعايا السعوديين في لبنان، أوضح انه “لا يوجد كثير من الرعايا السعوديين بلبنان”.

 

ولفت إلى أن التغيرات الدولية تفرض التحديات على السعودية وجميع الدول”، مؤكدا أن السعودية تعيش نهضة اقتصادية كبيرة والجهود المطلوبة من السفارات ليست سياسية فقط بل اقتصادية لمواكبة النمو وجلب الاستثمارات وإنارة رجل الأعمال وتوحيد الجهود لاستثماراتهم وحمايتها وتقديم المشورة لهم”.

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً