د. السويل يكرم الطالب "القديمي" لإبداعه في مجال التصنيع المتقدم

| غير مصنف | 18 ديسمبر, 2013

mansor-logo
قام رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، اليوم بتكريم الطالب فارس بن فيصل القديمي والبالغ من العمر 7 سنوات, وذلك نظير عمله وإبداعه في مجال التصنيع المتقدم.

 

وأوضح الدكتور السويل، أن هذا التكريم يأتي لما قدمه القديمي من مهارة وابداع في التعامل مع الآت التصنيع المتقدم بالرغم من صغر عمره, مشيراً إلى أنه سوف يكون ضمن أول مجموعة من الطلاب تنضم لبرنامج العالم الصغير أحد مبادرات المدينة لإعداد جيل مزود بالمعرفة والتجربة في مجالات العلوم والتقنية .

 

واضاف ان المدينة حريصة على تهيئة جيل قادم يكون نواة باحثين وعلماء قادرين على النهوض بالبحث العلمي والتواجد المتميز للمملكة على مستوى المنافسات العلمية العالمية، متمنياً له التوفيق والسداد.

 

وعمل القديمي من خلال حاضنة التصنيع المتقدم على آلة طباعة النماذج الأولية التي تعمل على طباعة النماذج ثلاثية الأبعاد 3D قبل إنتاجها بالشكل النهائي، كما عمل على آلة الهندسة العكسية التي تقوم بنسخ أي منتج ثلاثي الأبعاد.

 

وشارك القديمي مؤخراً في معرض الابتكار السعودي الثالث “ابتكار 2013م”، الذي نظمته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، حيث قدم شرحاً للزوار عن دور برنامج بادر في خدمة المجتمع والعمليات التصنيعية وأبرز المنتجات في البرنامج مثل آلة تحضير القهوة العربية “يتوق”، والحطب والفحم الصناعي لمصنع جويم.

 

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً