مركز الأمير سلطان يقيم يومًا توعويًا عن "ارتفاع ضغط الشريان الرئوي"

| غير مصنف | 19 ديسمبر, 2013

mansor-logo
اختتمت في مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب في القصيم، فعاليات اليوم التوعوي الذي نظمه المركز عن مرض ارتفاع ضغط الشريان الرئوي؛ بمشاركة عدد من الكوادر الطبية العاملة في مستشفيات المنطقة.

وكان اليوم التوعوي قد افتتح من قبل المشرف العام على مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب في القصيم، الدكتور عبدالرحمن المسند الذي رحب في كلمته الافتتاحية بجميع المشاركين؛ معرًبا عن سعادته بإقامة المركز لهذا اليوم التوعوي، خاصة أنه يأتي بعد فترة قصيرة من تدشين عيادة لعلاج “مرض ارتفاع ضغط الشريان الرئوي” في المركز؛ والتي باتت تقدم خدماتها لجميع المرضى الذين يعانون هذا المرض.

وتخلل اليوم التوعوي برنامج علمي اعتمدته الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 6 ساعات تعليما طبيا مستمرا وألقى محاضراته نخبة من أعضاء المجموعة السعودية الاستشارية لمرض ارتفاع ضغط الشريان الرئوي وهم رئيس المجموعة الدكتور مجدي إدريس؛ وعضوا الجمعية الدكتور خالد النجاشي والدكتور عبدالمجيد العتي؛ بالإضافة إلى الدكتور عبدالله جان من مستشفى الولادة والأطفال في بريدة.

واستعرض الدكتور محمد سعيد من مركز الأمير سلطان للقلب في القصيم، برنامج التعاون المشترك مع هذه المجموعة والجمعية الأوروبية لإرتفاع ضغط الشريان الرئوي، من واقع سير عمل العيادة التخصصية التي أطلقها المركز أخيرًا لعلاج مرضى ارتفاع ضغط الشريان الرئوي.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً