ثانوية المعرفة بمكة تقيم محاضرة توعوية عن دور الهلال الأحمر

| غير مصنف | 19 ديسمبر, 2013

mansor-logo
أقام النشاط الطلابي بثانوية المعرفة الأهلية بإشراف رائد النشاط الطلابي الإعلامي عمر الشيخ بالتعاون مع هئية الهلال الأحمر السعودي فرع (مكة المكرمة) محاضرة توعوية وتثقيفية عن أهمية دور هيئة الهلال الأحمر السعودي.

 

وقدم المحاضرة أيمن بن عبدالكريم بريسالي (رئيس قسم التوعية والتثقيف، مشرف الفريق الطبي الإسعافي بالدراجات النارية)، بقاعة (مصادر التعلم) الذي يشرف عليه أمين المصادر محمد بهنسي، حيث حضر هذه اللقاء قرابة 50 طالبا و10 مشرفين.

 

واستهلت المحاضرة بالتعريف بدور هيئة الهلال الأحمر تجاه المجتمع ككل, ومهامها, وكيفية إسعاف المصابين, والمرضى, والحوادث كما تطرق إلى سلبيات التجمهر, وأنه يعيق الحركة المرورية والإسعافية, وتحدث أيضا عن كيفية إنقاذ المصابين عند المشاكل, فلا بد أن يكون هناك حسن تصرف للمسعف, وأن عدم الوعي والادراك يؤدي بالمصاب إلى مشاكل وإلى وفاة لا سمح الله.

 

من جانب آخر تمت مناقشة الطلاب للمحاضر عن كيفية الانضمام إلى الفرق التطوعية بهئية الهلال الأحمر السعودي, كما عمل للطلاب بروفة في استخدام الأجهزة الخاصة بالإسعاف, وكيفية استخدام بعض الأدوات الواقية من الكسور وخلافه.

 

كما شاهد الطلاب سيارة الإسعاف من الداخل, والأدوات الموجودة فيها, والدراجة النارية, وسرعة دخوله في الحوادث, للتقليل من عملية الإصابة.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً