"الوطنية لنقل الكيماويات" تستلم الناقلة الجديدة "NCC"

| غير مصنف | 19 ديسمبر, 2013

mansor-logo
 تسلمت الشركة الوطنية لنقل الكيماويات ناقلة جديدة متخصصة بنقل الكيماويات السائلة جرى بناؤها في أحواض شركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية (DSME) في كوريا الجنوبية ليصل حجم أسطول الشركة من الناقلات إلى 24 ناقلة.

 

 

وأطلقت الشركة على الناقلة الجديدة إسم: (NCC) فجر وهو الاسم الذي سيسجل في كل المنظمات والهيئات البحرية العالمية.

 

 

وأوضح المدير العام للشركة الوطنية لنقل الكيماويات عبدالله بن مهنا المهنا أن الناقلة (NCC) فجر تعدّ الأولى من نوعها في العالم لحجمها الكبير ولما تتمتع بة من مواصفات عالية للغاية، حيث تم التعاقد على بناءها مع الحوض الكوري عام 2010م بقيمة إجمالية قدرها (247) مليون ريال.

 

 

وأشار المهنا إلى أن الناقلة (NCC) فجر تتميز بمواصفات عالمية حديثة وقياسية، أهمها التصفيح المزدوج الكامل، حيث يبلغ حجمها 75 ألف طن ساكن، وسعتها 86 ألف متر مكعب، وعدد خزاناتها 31 خزانا، وسرعتها 14 عقدة بحرية في الساعة، في حين يبلغ طولها (228) مترا وعرضها (37) مترا.

 

 

وأضاف المهنا أن الناقلة الجديدة (NCC) فجر تندرج ضمن خطط الشركة الوطنية لنقل الكيماويات لتطوير وتعزيز الطاقة الاستيعابية لأسطولها البحري حيث يبلغ الآن (1,1) مليون طن ساكن، وذلك لمواكبة الطموحات والخطط الرامية إلى تلبية الطلب المتزايد على الخدمة وتأدية دور الشركة على أكمل وجه في تعزيز مركزها التنافسي في الأسواق العالمية ودعم الاقتصاد الوطني.

 

 

وقال إنه سيتم تشغيل الناقلة (NCC فجر) ضمن أسطول الشركة العامل لخدمة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وفق عقود زمنية طويلة الأجل.

 

 

وحققت الشركة الوطنية لنقل الكيماويات منذ إنشائها نجاحا متميزا في مجال نقل البتروكيماويات حيث يخدم أسطولها معظم مناطق العالم بسبب تنوع الناقلات من حيث الحجم والمواصفات، ونتيجة للخطط الإستراتيجية التي طبقتها الشركة منذ إنشائها لتصبح منافسا عالميا في مجال نقل البتروكيماويات.

 

 

يشار إلى أن الشركة الوطنية لنقل الكيماويات تأسست عام 1410هـ الموافق 1990م وهي شركة ذات مسؤولية محدودة رأسمالها (610) مليون ريال مملوكة لكل من الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري بنسبة (80%) والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بنسبة (20%).

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً