شوكولاتة وشارع في البرازيل للسخرية من فريق رونالدينيو

| غير مصنف | 20 ديسمبر, 2013

mansor-logo
الفرحة الخيالية التي عاشها محبو الكرة ومشجعي الرجاء عقب نجاح الفريق في تجاوز عقبة أتليتكو مينيرو البرازيلي الذي يلعب له الأسطورة رونالدينيو والتأهل على حسابه إلى نهائي مونديال الأندية لم تقف عند حدود المغرب أو حتى الدول العربية وإنما امتدت إلى البرازيل حيث رصدت المواقع والفضائيات ووكالات الأنباء أشكالاً عديدة لفرحة جماهير نادي كروزيرو البرازيلي، في هزيمة غريمهم أتليتيكو مينيرو، ومنها ترويج نوع جديد من الشوكولاتة، يسمى “شوكوراجا”، صممه أحد أنصار نادي كروزيرو حيث جاءت الشوكولاتة باللون الأخضر، وهو لون الرجاء المغربي، بالإضافة إلى اللون الأصفر لتصبح ألوان علم البرازيل طاغية على الصورة.

 

كما احتفل آخرون بفوز الرجاء بأن غيروا اسم أحد الشوارع وأطلقوا عليه اسم “الرجاء البيضاوي” سخرية من فريق رونالدينيو.

 

واختار أنصار فريق نادي كروزيرو شارعًا يحمل اسم “كازا رجا جاباليا” ليكون مكانًا لاحتفالاتهم بإقصاء غريمهم من بطولة كأس العالم للأندية، وغيروا اسم الشارع إلى “رجاء كازابلانكا”، كما تظهر الصورة.

 

وقالت صحيفة “غروبيو” البرازيلية، إن جماهير كروزيرو أقدمت على تغيير اسم الشارع لـ “الثأر”، من احتفال مينيرو سابقا، بهزيمة كروزيرو البرازيلي، في نهائي كأس الليبيرتادوريس، استوديانتيس”.

 

وقال فابيو، أحد مشجعي كروزيرو لجلوبو، ردًا علي سبب السخرية من ممثل البرازيل: “نأخد بثأرنا، فقبل 4 سنوات سخروا من كروزيرو وشمتوا فينا عقب هزيمته في نهائي كوباليبرتادوريس 2009 أمام استوديانتس الأرجنتيني”.

وفي السياق نفسه قال كارا: “إنها احتفالية ثأرية ونحاكي ما فعلوه بنا، لم يفوزوا بشيء قبل هذا وأرادوا غيظنا، وتحملنا يومها. إنها أكبر عار للكرة البرازيلية في تاريخ كرة القدم العالمية”.

 

وكان فريق الرجاء البيضاوي قد استطاع قهر رفاق رونالدينيو بملعب مراكش الكبير بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، المقامة حاليًا بالمغرب.

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً