بالصور.. الحرب تشتعل بين الجراد الصحراوي وفرق الرش بقلوة

| غير مصنف | 20 ديسمبر, 2013

mansor-logo
هاجمت أسراب الجراد الصحراوي، مزارع محافظة قلوة التابعة لمنطقة الباحة، قادمةً من محافظة القنفذة، إثر عمليات المكافحة التي قامت بها وزارة الزراعة هناك.

 

وقال مدير عام الزراعة بالباحة المهندس سعيد الجارالله أن فرقة مكافحة الجراد بفرع الزراعة بمحافظة قلوة أفادت بوصول بقايا سرب من الجراد الصحراوي، يوم أمس الخميس الموافق 16 صفر 1435 هـ، قادماً من جهة محافظة القنفذة، على إثر عمليات المكافحة.

 

وانتشر على مساحة 120 هكتار تقريبا، بالبضعة التابعة لمركز الشعب بقلوة وما جاورها وتمت محاصرته والقضاء عليه بنسبة 90% في حينه، من قبل فرق قلوة، ولازال ظهور يرقات الجراد تظهر من باطن الأرض بكثافة عالية.

 

وتوقع الجارالله وفود أسراب أخرى خلال الأيام القادمة، في الوقت الذي وجه فيه المركز الوطني لمكافحة وأبحاث الجراد بجدة طائرة مجنحة للرش الجوي لمناطق الإصابة التابعة لمكة المكرمة وعسير والباحة وجازان اعتبارا من يوم الاثنين القادم الموافق 20 صفر 1435هـ، ومساندة الفرق الأرضية وسوف يكون تمركز الطائرة بمهبط القوز.

 

وكرر الجارالله تحذيره لأصحاب المناحل والمواشي بضرورة الابتعاد فوراً عن مواقع الإصابة، مشيراً إلى أنه جرى توجيه فروع تهامة بقلوة والمخواه بمخاطبة المحافظات للتعميم العاجل للمراكز والشرط لإبلاغه لملاك النحل والمواشي بناء على ماورد من المركز الوطني.

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً