بالفيديو .. الشيخ المنجد: بيع وشراء المتابعين على "تويتر".. غش وتدليس

| غير مصنف | 20 ديسمبر, 2013

mansor-logo
 

اعتبر الداعية الشيخ محمد المنجد، المشرف العام على شبكة “زاد” الدعوية، أن بيع وشراء المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” نوع من الغش والتدليس، واصفًا ذلك بأنه “صار كشراء العبيد أو المماليك”.

 

 

وقال المنجد، في مداخلة مع برنامج “حياة تك” على قناة “المجد” اليوم الجمعة، إن كثيرًا من هؤلاء المتابعين يكونون وهميين، وعليه يكون شراؤهم نوعًا من الإسراف والتبذير ويدخل في تشبع المرء بما لم يُعطَ، محذرًا من أن من يفعل ذلك يدخل أيضًا في قوله تعالى: “ألهاكم التكاثر”، حيث من حاول التكثّر بهم لم يزده الله إلا قلة.

 

وأضاف: “هناك من يشتري المتابعين تباهيًا ومنهم من لديه رغبة في الإفادة وهنا نقول (إنما الأعمال بالنيات)”، وتابع: هناك من غرضه الكثرة والتسويق وهي مسألة دنيوية خطيرة وخداع وتدليس وإيهام للناس بغير الحقيقة.

 

 

وكان تقرير لشركة “باراكودا لابز” الأمريكية المتخصصة بالدراسات وتحليل المخاطر، أكد  تنامي السوق السوداء لبيع المتابعين الوهميين على موقع “تويتر” للتدوين المصغر وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك مقارنة بالأرقام التي توصل إليها تقرير الشركة ذاتها العام الماضي.

 

وذكر التقرير أن من يتعاملون ببيع المُتابعين الوهميين يطرحون خدماتهم عبر موقع “إي باي” وعدد آخر من المواقع الإلكترونية المتخصصة ببيع الخدمات والمنتجات، ورصدت الدراسة انخفاض متوسط السعر من 18 إلى 11 دولارًا لكل ألف مُتابِع خلال عشرة أشهر.

 

 

لمشاهدة الفيديو 

 اضغط هنا   

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً