"التدريب وأهميته في تطوير الكفاءات الوطنية" بغرفة الشرقية غدًا

| غير مصنف | 21 ديسمبر, 2013

mansor-logo
تنظم غرفة الشرقية بمقرها الرئيس بالدمام ندوة “التدريب وأهميته في تطوير الكفاءات الوطنية” غدًا الأحد برعاية محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص وبمشاركة متخصصين وأكاديميين.

 

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة عبد الرحمن بن راشد الراشد ان الندوة تهدف إلى معرفة الجديد في قطاع التدريب ومدى قدرته على مواكبة التطورات المختلفة وتطلعات المستفيدين منه ومنتسبي القطاع بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أهمية تطوير الذات بأعلى درجات الكفاءة بما يمكن المتدرب من اللحاق بدرب هذا العصر المتدفق بالمعلومات.

 

وأوضح الراشد بان التدريب اصبح الخيار الأمثل للإنسان والمنشآت، مؤكدًا أن نهضة الأمم لا تقوم إلا بالعلم والتدريب الصحيح والمستمر الذي يتماشى مع متطلبات العصر ويساعد على تطوير الإمكانات والاستفادة من المعلومات وتوظيفها بشكل جيد فيما يخدم الجميع.

 

ولفت الراشد إلى أن الشركات إذا ما رغبت تطوير أعمالها فهي مطالبة بتفعيل التدريب لموظفيها كما أن الإنسان مسؤول عن تدريب نفسه ليرتقي بأفكاره وعلمه وأداءه ويحقق الاستمرار في تأدية واجباته بمستويات عالية.

 

وبيَّن الراشد أن تنظيم مثل هذ الندوة يدخل ضمن العديد من الخطوات والبرامج لدعم خيار التدريب لدعم السعودة، إذ تولي الغرفة مسألة تطوير التدريب في القطاع الخاص أهمية كبيرة، انطلاقا من كونه الآلية المثلى لتطوير النشاط في مؤسسات القطاع الخاص حيث تستعرض من خلال متخصصين عددًا من الموضوعات ذات العلاقة بالتدريب وتطوير الموارد البشرية، وعلاقة التدريب بمتطلبات سوق العمل.

 

وأكد الراشد أن أهمية التدريب تكمن في تزويد المتدربين بالمعلومات والمهارات والأساليب المختلفة المتجددة عن طبيعة أعمالهم وتحسين وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وبالتالي رفع مستوي الأداء والكفاءة الإنتاجية، مؤكدًا بان عددا كبيرا من المنشآت الاقتصادية استطاعت رفع مستوى الأداء لديها وتحقيق النجاح على مستويات مختلفة، وذلك لوجود البيئة التدريبية السليمة التي وفرتها للكفاءات البشرية، وحرصها الدائم على تطويرهم ورفع مستوى أدائهم من خلال التدريب المستمر والمتواصل.

 

وفي الاطار نفسه قال رئيس لجنة التدريب بالغرفة الدكتور عبد الرحمن الربيعة إن أكاديميين ومختصين يناقشون خلال الندوة التي تنطلق عند الساعة 10 صباحا ويرأس جلستها الأولى الرئيس التنفيذي لمجموعة الحصان للتدريب والتعليم عبد الله بن سعيد الغامدي 4 أوراق عمل تتحدث الأولى عن التوجهات المستقبلية للتدريب التقني والمهني يقدمها الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي مستشار التدريب والمشرف العام على البرامج التطويرية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، كما يقدم الدكتور زهير بن صلاح عبد الجبار الرئيس التنفيذي لشركة مقاييس المهارات السعودية لخدمات التقويم والاعتماد المهني في الورقة الثانية دور التدريب في القضاء على البطالة.

 

وفي الورقة الثالثة يتحدث المهندس طارق بن حسان المالكي الرئيس التنفيذي لشركة التدريب المتكامل عن التدريب واحتياجات سوق العمل.

كما أوضح أن الجلسة الثانية للندوة سوف تكون جلسة حوارية ويتحدث خلالها الدكتور على الغفيص عن دور المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في تنظيم قطاع التدريب، وحجم حاجة سوق العمل لمراكز التدريب الوطنية، وآفاق تطوير قطاع التدريب.

 

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً