بالفيديو.. "بابل نويل" يزور أطفال مسلمين بأمريكا ويمنحهم هداياه

| غير مصنف | 21 ديسمبر, 2013

mansor-logo
نشرت صحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية تقريرًا مصحوبًا بمقطع مرئي وصور، أظهرت ما قالت إنه فرحة أطفال مسلمين بزيارة سانتا كلوز “بابا نويل” لهم في مدرستهم، سالينا الابتدائية في ديترويت، حيث أعطى كل طفل هدية بمناسبة قرب حلول العام الميلادي الجديد.

 

الخطير أن الصحيفة اعتبرت  في تقرير ترجمته “عاجل” أن تلك المشاهد تدل على أن الجالية العربية المسلمة باتت تحتضن التقاليد الغربية والمسيحية.

 

وقالت إن بابا نويل حرص عند دخوله إلى مدرسة الأطفال المسلمين على أن يحييهم بالعربية قائلًا “كيفك”، ليرد أحد الأطفال في براءة: “هل سانتا عربي؟”.

 

 وأوضحت الصحيفة أن جيم ستوكس، محامي بمدينة ديربورن بولاية ميتشيجان الأمريكية هو من تنكر في زي بابا نويل هذا العام ليُدخل السرور على الأطفال.

 

 كما أشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن “ستوكس”، يبلغ من العمر 24 عامًا وجدته هاجرت إلى الولايات المتحدة من لبنان في الماضي، حيث قال إن رؤيته للأطفال ذكرته بجدته.

 

 وتصل نسبة الأطفال المسلمين في مدرسة “سالينا” إلى 95%، أغلبهم ينحدرون من أصول يمنية.

 

 يُشار إلى أن الهدايا التي حملها “ستوكس” كانت بواسطة مركز الجالية العربية للخدمات الاقتصادية والاجتماعية “ACCESS”، وقالت الصحيفة إن المركز على أن تتماشى الهدايا مع معتقدات وتوجهات الأطفال المسلمين، حيث تنوعت بين كرات القدم والأطواق وكرة السلة للأولاد، وحُلى ومجوهرات ودمى للفتيات، علاوة على وجبات خفيفة صحية و فرش أسنان .

 

ويُخشى على المسلمين في الولايات المتحدة من الذوبان في بوتقة التقاليد الغربية مع ابتعاد الكثيرين عن هويتهم الإسلامية والعربية، لاسيما إذا ما تحدثنا عن الأجيال التي ولدت هناك.

 

 

شاهد الفيديو من هنا

 

 

 

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً