"صحة الحرس" تكشف عن مشروع وطني لتدريب الممارسين في المختبرات الطبية

| غير مصنف | 21 ديسمبر, 2013

mansor-logo
كشفت الشئون الصحية بوزارة الحرس الوطني عن مشروع وطني يستهدف تدريب وتأهيل الممارسين الصحيين في كافة تخصصات المختبرات الطبية.

 

 

جاء ذلك خلال حفل تخريج دفعة هذا العام من البرامج التدريبية بالمختبرات الطبية وذلك تحت رعاية المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي واقيم امس بقاعة الدكتور سمير بن حريب (يرحمه الله) بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض.

 

 

وأكد “القناوي” في كلمة القاها في الحفل ان صحة الحرس الوطني لديها رؤية مستقبلية وخطط استراتيجية لاحتياجات المختبرات الطبية وتم تصميم عدد من البرامج التدريبية تستقطب خريجي البكالوريوس, مشيرا الى ان الهدف من تلك البرامج هو سد الحاجة من الفنيين والأخصائيين في مجال المختبرات الطبية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الايدي المدربة وتشجيع ابناء الوطن للعمل في احد اهم المجلات الطبية المتخصصة ذات الاهمية في مجال الرعاية الصحية.

 

 

من جانبة, قال الدكتور عبدالعزيز العجلان رئيس قسم علم الامراض والطب المخبري في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني الرياض “المشروع الوطني” سيخدم جميع القطاعات الصحية بالمملكة والخليج, ويقدم دورات تدريبية ودورات مكثفة وتخصصية في فروع جديدة من التخصصات الطبية المخبرية مثل النانو تكنلوجي الطبية والخلايا الجذعية والجودة في مجال المختبرات والامن والسلامة المخبرية.

 

 

وبين “العجلان ” ان مدة الفترات التدريبية تتراوح من اسبوع الى عام كامل لافتا الى ان هذا المشروع سوف يتيح مزيد من الفرص في تطوير الكفاءات السعودية والدخول في تخصصات جديدة في سوق العمل, وسيكون وسيله لنقل وتوطين التكنولوجيا في الخليج العربي.

 

 

الى ذلك ذكرت الدكتورة هناء بامفلح نائية رئيس قسم علم الامراض للشئون الاكاديمية ان عدد الخريجين دفعة هذا العام 27 خريجاً يمثلون خمس تخصصات هي علم الخلايا التشخيصي وعلم الكيمياء الاكلينيكية والمجهر الالكتروني وبرنامج سحب الدم وبرنامج فني تبرع بالدم , وجميعها معتمدة من قبل هيئة التخصصات الصحية.

 

وبينت “بامفلح ” ان هذا العام اضيف فيه برنامجين جديدين هما علم الاحياء الدقيقه وعلم السموم وهي متاحة لخريجي العلوم والعلوم الطبية التطبيقية.

 

 

من ناحية اخرى , اشار المدير التنفيذي لإدارة التدريب والتطوير بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني محمد الحقيل ان برامج المختبرات الطبية هو احد برامج تطوير الكفاءات السعودية وبدأ بعدد 41 متدربا في المنطقة الوسطى وامتد تطبيقه الى جميع قطاعات الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني على مستوى المملكة الى ان وصل عدد المستفيدين من هذا البرنامج حاليا إلى 1627 منتسب في تخصصات العلوم الطبية المساعدة .

 

 

 

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً