خروج "وجدة" من القائمة قبل النهائية لأوسكار أفضل فيلم أجنبي

| غير مصنف | 21 ديسمبر, 2013

mansor-logo
غاب فيلم “وجدة” السعودي عن القائمة قبل النهائية لترشيحات أوسكار أفضل فيلم أجنبي، حيث ضمت القائمة 9 أفلام لم يكن الفيلم السعودي من بينها.

 

وأعلنت اﻷكاديمية اﻷمريكية للعلوم والفنون السينمائية عن قائمتها قبل النهائية للأفلام المتنافسة على الترشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، من بينها الفيلم الفلسطيني “عُمر”، ليكون هو الحضور العربي الوحيد بها، و8 أفلام أخرى، تنتمي لدول: بلجيكا، كمبوديا، البوسنة، الدنمارك، ألمانيا، هونج كونج، هنجاريا، إيطاليا.

 

وذكر موقع “Variety” أن خروج فيلم “وجدة” من القائمة شكّل مفاجأة.

 

وأعلنت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في سبتمبر الماضي عن ترشيح فيلم “وجدة” للمخرجة هيفاء المنصور، في سباق مسابقة الأوسكار عن فئة “الأفلام الأجنبية” ممثلاً المملكة العربية السعودية، لأول مرة في تاريخ هذه المسابقة.

 

ويروي الفيلم ، الذى بدأ عرضه منذ ستة أشهر في أوروبا وفي أمريكا، قصة فتاة في العاشرة من العمر تُدعى “وجدة”، تسعى إلى الحصول على درّاجة هوائية قبل صديقها “عبد الله”، وتضع خططًا للحصول على ما يكفي من مال لشرائها.

 

وكانت “عاجل” انفردت بالكشف عن عرض الفيلم في عدد من دور العرض الإسرائيلية، حيث لاقى ترحيبًا كبيرًا في الأوساط الفنية بتل أبيب، كونه أول فيلم كامل يتم تصويره وإخراجه داخل السعودية، بالإضافة إلى كونه يقدم رؤية مخالفة للشائع عن النساء العربيات.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً