"السعودية للكهرباء" توِّقع اتفاقيات تمويل في اليابان وكوريا الجنوبية

| غير مصنف | 22 ديسمبر, 2013

mansor-logo
وقعت الشركة السعودية للكهرباء عددا من الاتفاقيات فى طوكيو وسول للحصول على قروض تجارية، بإجمالى  7500 مليار ريال لتمويل بناء محطة توليد جنوب جدة على الساحل الغربى للمملكة ، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

 

 

 وأوضح الرئيس التنفيذى للشركة المهندس على بن صالح البراك، فى تصريح صحفى، اليوم السبت، أن البنوك الممولة هى “بنك الصادرات الكورى وبنك طوكيو متسوبيشى وبنك ميزوه اليابانى ودويتشه بنك وبنوك أخرى” بضمان من بنوك الصادرات فى كل من اليابان وكوريا الجنوبية.

 

 

وأكد  أن الشركة حصلت على أسعار منافسة وجيدة على أن يتم سداد القروض على مدى 12عاماً مع فترة سماح مدتها 3 سنوات، مشيراً إلى أن هناك حاجة إلى مثل هذه القروض إلى جانب مساندة الدولة للشركة لضمان تمويل مشاريعها الرأسمالية التى يجرى تنفيذها حالياً لمواكبة الطلب المتنامى على الطاقة الكهربائية بالمملكة للسنوات الخمس القادمة.

 

 

ويعد هذا النوع من التمويل أحد مصادر تمويل مشاريع الشركة الرأسمالية إذ سبق أن حصلت على قروض مماثلة بضمان من بنوك الصادرات الدولية فى كل من الولايات المتحدة وأوروبا وهو يؤكد ما تتمتع به المملكة والشركة السعودية للكهرباء من قوة ائتمانية وثقة المستثمرين.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً