معلمون ومعلمات يعترضون على "تلميع" وزارة التربية بوسم: #كفاية_غربة_نريدها_كبيرة

| غير مصنف | 22 ديسمبر, 2013

mansor-logo
تويتر
أبدى معلمون ومعلمات ينتظرون صدور حركة النقل الخارجي لهذا العام، استياءهم من “تلميع الوزارة لنفسها” على حد قولهم بعد نشر تغريدة تفيد “بشفافية ونزاهة الحركة الماضية وخلوها من الأخطاء”.

ومن المتوقع أن علن وزارة التربية عن حركة النقل الخارجي في الفصل الدراسي الثاني. وكان مسؤولو الحركة نشروا عبر بوابة التكامل تغريدة للأستاذ فهد السنيدي يشيد فيها بآلية الحركة حيث قال: إذا كنا عانينا سنوات من “ادفع وانقل فالعدل يقتضي الشكر لهذه الآلية الدقيقة”.

وأوضح معلمون بأن حركة النقل الماضية عام 1434هـ لم تلب رغبات الكثيرين و”شابها التخبط والأخطاء” خصوصاً في حركة نقل المعلمات حين ألغت الوزارة نقل 1758 معلمة من المعلمات اللاتي تم نقلهن في هذه الحركة؛ بسبب أخطاء وقع فيها مسؤولو الحركة، ولم يكن لهن أي دور أو ذنب في هذه الأخطاء.

بالإضافة لنقل معلمين بلا مفاضلة وباستثناء شفهي من الوزير لم يطلع عليه المعلمون في تعميم الحركة للعام 1434هـ.

وفي هذا العام تداركت الوزارة هذا الخطأ وأدرجت استثناء الوزير في تعميم الحركة للعام الحالي 1435هـ، رغم مخالفة ذلك لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتطبيق الضوابط على الجميع دون استثناء.

وقال المعلمون والمعلمات: إن الحركة الماضية صدمتهم بدلاً من أن تسعدهم وأخرت أرقامهم على مناطقهم بدلاً من أن تساهم في تقدمها.

وطالب المعلمون والمعلمات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وزارة التربية والتعليم بحركة كبيرة عبر إنشاء وسم #كفاية_غربة_نريدها_كبيرة.

وناشد القائمون على حساب (ملتقى معلمي السعودية  tunksa@)  وحساب (ملتقى المعلمين  sauditeachers@)على تويتر ومتابعيهم بأن تكون حركة هذا العام كبيرة وجددوا مطالبهم للقائمين على حركة النقل بأن تكون شاملة وخالية من الأخطاء متمنين في أن تسهم هذه الحركة بتحقيق تطلعاتهم في النقل إلى مناطقهم، وذلك لتحقيق جزء بسيط من الرضا الوظيفي والنفسي لهم، حسب تعبيرهم.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً