جامعة القصيم تستضيف منتدى اقتصاد المعرفة ومستقبل فرص العمل بالمملكة

| غير مصنف | 22 ديسمبر, 2013

mansor-logo
 تنظم كلية الاقتصاد والإدارة منتدى اقتصاد المعرفة ومستقبل فرص العمل في المملكة، الثلاثاء المقبل، بمقر المدينة الجامعية بالمليداء، برعاية مدير جامعة القصيم الدكتور خالد الحمودي.

ويهدف المنتدى إلى استعراض تجارب إقليمية ودولية في اقتصاد المعرفة والاستراتيجيات المعمول بها للتحول لمجتمع المعرفة في المملكة، إضافة إلى مبادرات وزارة التعليم العالي ودور العلوم والتقنية في مجتمع المعرفة.

وأكد مدير جامعة القصيم، أن اقتصاد المعرفة يعد خياراً استراتيجياً للمملكة، لاسيما وأنه سيوفر 700 ألف فرصة عمل بحسب تقديرات البنك الدولي، وهو ما يتطلب من الجامعات السعودية المشاركة الفاعلة.

 وأضاف الحمودي أن تنظيم المنتدى يأتي استجابة إلى أهمية تطوير التعليم نحو الاقتصاد المعرفي ودور الجامعات في بناء اقتصاد قائم على المعرفة بالمملكة بما يحقق رسالة الجامعة.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى عميد كلية الاقتصاد والإدارة الدكتور عبيد المطيري، أن المنتدى يأتي في وقت يتزايد فيه الاهتمام حول العالم بتطوير الاقتصاديات، مشيراً أن حصة اقتصاديات المعرفة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي يعادل 7%، وأنها تنمو بمعدل 10% سنوياً بحسب تقديرات صادرة عن الأمم المتحدة.

وقال المطيري، إن الندوة تحظى بمشاركة خبراء وأكادميين، ومتخصصين، منهم وكيل وزارة التعليم العالي للتخطيط والمعلومات د. عبدالقادر الفنتوخ، ومدير جامعة دبي د.عيسى البستكي، إضافة إلى خبراء من منظمة اليونسكو وغيرهم من داخل المملكة وخارجها.

وأشار أن الكلية حرصت على مشاركة القطاعين الخاص والعام، ممن لهم العلاقة وبخاصة وزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة التعليم العالي ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومدينة المعرفة الاقتصادية، وعدد من شركات التقنية في المملكة.

وأكد على أهمية رفع وعي المجتمع باقتصاد المعرفة بما يحقق استفادة المجتمع من فرص العمل التي يمكن أن توفرها.

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً