تدشين الموقع الإلكتروني لمبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي

| غير مصنف | 28 ديسمبر, 2013

mansor-logo
يدشن وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم، موقع مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي في الخارج على شبكة الإنترنت، يوم غدٍ الأحد، في قاعة الاجتماعات بمكتبه، بحضور شركاء المبادرة الأساسيين صندوق التنمية الزراعية الذراع التمويلية للمبادرة، والشركة السعودية للاستثمار الزراعي “سالك” الذراع الاستثمارية للمبادرة، والمسؤولين في الوزارة وممثلي وسائل الإعلام.

أوضح ذلك مدير مكتب مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي في الخارج الدكتور سعد بن عبد الله خليل، مبينًا أن موقع المبادرة على شبكة الإنترنت تعد حلقة الوصل بين المستثمرين الزراعيين السعوديين خارج المملكة من جهة ووزارة الزراعة ممثلة بمكتب مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي في الخارج وشركاء المبادرة من جهة أخرى.

وأفاد الدكتور سعد خليل أن من أهم الخدمات التي يقدمها الموقع للمستثمرين تعبئة طلبات الاستثمار إلكترونيًا من خلال تعبئة الاستمارة الموجودة في الموقع وترسل آليًا لمكتب المبادرة ودراستها واستكمال إجراءاتها، بالإضافة إلى أن الموقع سوف يوضح للمستثمرين الدول المستهدفة للاستثمار الزراعي في الخارج بما في ذلك معلومات مبدئية عن مقومات الاستثمار والفرص الاستثمارية فيها وما يتعلق بقوانين وشروط الاستثمار الخاصة بكل دولة وفق المتاح والمنشور في هذا المجال.

ويشمل الموقع السلع الزراعية الأساسية الهامة للأمن الغذائي في إطار مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي في الخارج، بالإضافة إلى معلومات مفيدة للمستثمرين وروابط هامة ذات علاقة.

ويتوقع أن يسهم تدشين الموقع في تفعيل مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي في الخارج وإيضاح الصورة الحقيقية للمبادرة التي تهدف إلى المساهمة في الأمن الغذائي الوطني والإقليمي والعالمي.

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً