حواسيب لوحية لإنقاذ الأباء السعوديين من عبث الأطفال

| غير مصنف | 28 ديسمبر, 2013

mansor-logo
سلطت صحيفة “سعودي جازيت” الضوء على مشكلة يعاني منها الآباء والكبار في السعودية حيث يدمر أطفالهم حواسيبهم اللوحية التي يتشاركون في استخدامها. ووضع التقرير الذي ترجمته “عاجل” حلًا عمليًا يستطيع الآباء تبنيه لحماية حواسيبهم اللوحية من الدمار وإطالة عمرها الافتراضي، وهو شراء حواسيب لوحية صنعت خصيصًا للاطفال فقط.

 وورد بالتقرير أن الأطفال لديهم شغف بالإلكترونيات، وفي الأغلب يتسبب هذا الشغف في دمار لكافة الأجهزة التي يستخدمونها. في هذا السياق، قامت مؤسسة “سكوير تريد”، وهي مزود مستقل لخدمات الضمان الممتد للأجهزة الإلكترونية والاستهلاكية، باستطلاع آراء عينة من الآباء الذين أقر 50% منهم بأن أطفالهم دمروا حواسيبهم اللوحية، أو هواتفهم الذكية أو حواسيبهم المحمولة، نظرًا لأن الآباء أحيانًا ما يتركون تلك الأجهزة لأطفالهم بغرض التسلية والترفيه عنهم.

 ووضع التقرير عدة حلول، تتراوح من حيث التكاليف، تقضي بأن يشتري الآباء لأطفالهم حواسيب لوحية صنعت خصيصًا لدون البالغين، حتى يستقل الآباء بحواسيبهم وكذا يتيحون للأطفال قدرًا من الحرية وإشباع رغبة الطفل في امتلاك جهاز خاص به.

ومن بين الأجهزة المقترحة، الحاسب اللوحي ” VINCI MV7″ الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد، والمصمم خصيصًا للأطفال حتى عمر 9 أعوام، والذي يوفر امكانية الوصول إلى حوالي 800 تطبيق تم انشائها خصيصا للمتعة والتعليم، علاوة على القصص، والألعاب ومقاطع الفيديو، وتصل تكلفة هذا الحل إلى 200 دولار أمريكي (بما يُعادل 750 ريالًا).

 وبعده يأتي جهاز ” MEEP! X2″ اللوحي التفاعلي، المصصم للأطفال من عمر6 أعوام فيما أعلى، والذي يوفر إمكانية الاتصال بشبكة “واي-فاي” وتعمل شاشته باللمس، وعليه العديد من الألعاب والتطبيقات والكتب الإلكترونية التي تشكل مكتبة في حد ذاتها في انتظار لمسة من أصابع الطفل، ويصل سعر الجهاز إلى 130 دولارًا (حوالي 490 ريال).

أما الحل الثالث والأخير، فهو حاسب ” Kurio 7s” الذي يعمل بنظام أندرويد أيضًا، ويمكن استخدامه من قِبل أفراد الأسرة مع أطفالهم، إذ يسمح للأباء بإنشاء عدة مستخدمين للجهاز الواحد، حتى 8 مستخدمين، ويمكن لكل مستخدم تحميل الملفات الخاصة به على حسابه واختيار ألوان الخلفيات وكذا صورة كرتونية شخصية تعبر عنه، يبلغ سعره مثل سابقه 130 دولار.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً