مدارس عشيرة تكسر روتين اليوم الدراسي بفعاليات برنامج اليوم المفتوح

| غير مصنف | 28 ديسمبر, 2013

mansor-logo
نفذت مدارس مكتب التربية والتعليم بشمال الطائف (عشيرة) برنامج (اليوم المفتوح) في جميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية؛ وذلك من خلال تخصيص يوم واحد في الفصل الدراسي لممارسة مجموعة من البرامج والأنشطة ذات طابع ترويحي يمارسها جميع الطلاب من بداية اليوم الدراسي إلى نهايته وفق إطار تربوي ترفيهي.

 

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بشمال الطائف فهد بن عبد ربه المورقي أن البرنامج يشرف عليه قسم النشاط الطلابي بالمكتب، ويأتي بهدف ترسيخ القيم والاتجاهات المنشودة لدى الطلاب، والعمل على إكسابهم جملة من الخبرات التعليمية والتربوية في ظل تعزيز روح العمل الجماعي التنافسي، وبناء الثقة لدى الطالب، إضافة إلى استشعار المسؤولية لديهم، خاصة عندما يسند إليهم أي من أعمال البرنامج.

 

 وأبان أن البرنامج يتم تقييمه ومتابعته من خلال قسم النشاط الطلابي بالمكتب، وبمشاركة جميع المشرفين التربويين الذين يشاركون أبناءهم الطلاب فعاليات هذا البرنامج في مدارسهم. منوهًا إلى أهمية تنفيذ مثل هذه النشاطات الطلابية، التي تحظى بإقبال شديد من قبل الطلاب الذين يشاركون في نشاطاته المختلفة، حيث تسهم هذه المناشط في تحويل البيئة التربوية إلى بيئة جاذبة ترفيهية.

 

وشكر في هذا الصدد جميع مديري المدارس وروّاد النشاط الطلابي، والمعلمين، الذين أسهموا في إنجاح هذا البرنامج وغيره من برامج النشاط الطلابي التي نفذت على امتداد الفصل الدراسي المنصرم، وأتاحوا الفرصة للطلاب للمشاركة في فعاليات وبرامج النشاط الطلابي المختلفة، لافتًا إلى الاهتمام الكبير الذي تحظى به برامج النشاط الطلابي من لدن المسؤولين في وزارة التربية والتعليم والإدارة العامة للتربية والتعليم بالطائف؛ ذلك لاستشعارهم أهمية ذلك والتي تبرز من خلال تنمية مبدأ الحوار الهادف، وكسر روتين اليوم الدراسي، بالإضافة إلى زيادة الألفة بين الطلاب ومعلميهم وفق إطار تربوي مرسوم.

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً