د. باداود: 4 ملايين مصاب بالسكري في السعودية وأكثر من 80 % من الوفيات في الدول النامية

| غير مصنف | 28 ديسمبر, 2013

mansor-logo
أطلق مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود مؤخرا الحملة التوعوية الصحية عن مرض السكري بمركز الردسي مول والتي نظمتها صحة جدة امتدادًا لتفعيل مناسبة يوم الصحة العالمي.

 

 وتستمر هذه الحملة لمدة أسبوع خلال الفترة من 21 – 28 صفر 1435هـ الموافق 24- 31 ديسمبر 2013م..و أكد مدير صحة جدة خلال افتتاحه للمناسبة بأن تنظيم هذه الحملة ينبع من حرص إدارته على نشر التوعية الصحية بين أفراد المجتمع للوقاية من الأمراض والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

 

 وأشار إلى إن السرعة الكبيرة لانتشار مرض السكري وخطورة مضاعفاته التي أصبحت شبحًا مخيفًا يهدد أفراد وشرائح المجتمعات بكافة دول العالم تدعونا للاهتمام بمكافحته وتوعية الناس بمخاطره وكيفية تجنب الإصابة به والحد من انتشاره في مجتمعنا، لا سيما وأن عدد المصابين بالمرض قد تجاوز 300 مليون شخص بجميع دول العالم، وبلغ عدد المصابين به في المملكة أكثر من4 ملايين شخص قابلة للزيادة مع مرور السنوات لتصل إلى أكثر من 340 مليون شخص في العالم بحلول عام 2025م.

 

وأكد بأن التقديرات تشير إلى أن عام 2004م شهد وفاة 34 مليون شخص نتيجة ارتفاع نسبة السكر في الدم، وأكثر من 80% من وفيات السكري تحدث في الدول النامية.

 

 وبيّن مدير صحة جدة إن الحملة التوعوية تهدف إلى تعريف المجتمع بالمشكلة وأسبابها وسبل الوقاية منها من خلال مشاركة نخبة متميزة من الأطباء والطبيبات المتخصصين في هذا الجانب.

 

 كما أوضحت المشرفة على الحملة التوعوية الدكتورة منال شمس أن الفعاليات ستشتمل على مجموعة من البرامج الصحية المتعلقة بمرض السكري وتتضمن التعريف بالعلاقة بين التدخين والسكري، وتأثير السكري على السيدات الحوامل، بالإضافة إلى علاقة مرض السكر بارتفاع ضغط الدم، وغير ذلك من المواضيع المهمة.

 

 وأكدت بن الفعاليات ستسهم أيضًا في رفع مستوى الوعي الصحي لدى عامة الناس من خلال المحاضرات التي سيتم تقديمها والمطبوعات التثقيفية التي سيتم توزيعها على زوار مقر الحملة والتي تتضمن للكثير من المعلومات السلسة المكتوبة والمصورة عن المرض والتي ستصل إلى المتلقي ببساطة شديدة، وأكدت شمس بأن هناك عيادات متنقله للسكري والتدخين يشرف عليها متخصصين.

 

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً