الفلسطينيون يستقبلون 26 أسيرًا محررًا من سجون الاحتلال باحتفلات صاخبة

| غير مصنف | 31 ديسمبر, 2013

mansor-logo
أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، عن 26 أسيرًا فلسطينيًا من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس ضمن الدفعة الثالثة من الأسرى الذين قررت الحكومة الإسرائيلية إطلاق سراحهم.

 

ووصل 18 أسيرًا إلى مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله بعد خروجهم من معتقل عوفر ، بينما وصل 5 أسرى من القدس إلى حاجز ” الزيتونة ” فيما وصل 3 أسرى إلى معبر بيت حانون في غزة وكان في استقبالهم ذووهم وآلاف المواطنين وعدد كبير من المسؤولين الفلسطينيين.

 

وخرج أسرى غزة المفرج عنهم الى الجانب الفلسطيني من معبر بيت حانون ” إيرز” والتقوا أهاليهم في احتفالات كبيرة.

 

من جانبه استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأسرى المفرج عنهم في مقر الرئاسة برام الله، فيما أضاء الرئيس عباس شعلة انطلاقة حركة فتح في مدينة رام الله بالذكرى الـ 49 لانطلاقة الثورة الفلسطينية وسط أجواء احتفالية صاخبة بإطلاق سراح الأسرى، وفقًا لوكالة معًا الفلسطينية.

 

وقال حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية الفلسطينية إن القيادة الفلسطينية بذلت جهودا كبيرة للإفراج عن الأسرى وتكللت بالنجاح، متمنيًا التوفيق بإنجاز المرحلة الأخيرة من الاتفاق بالإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى.

 

وأضاف أنه تم مطالبة الجانب الإسرائيلي بالإفراج عن أسرى من فلسطيني 48 ضمن الصفقات الماضية لكن الجانب الإسرائيلي أصر

 

 على تأجيل الإفراج عنهم إلى الدفعة الرابعة، مشيرًا إلى التزام السلطة الفلسطينية بإنجاز المرحلة الرابعة رغم المحاولات الإسرائيلية برفض الإفراج عن أسرى هذه المرحلة.

 

من جانبه أكد عيسى قراقع، وزير شؤون الأسرى والمحررين، أن الإفراج عن قدامى الأسرى يعتبر من أكبر الإنجازات الوطنية والسياسية للقيادة الفلسطينية لعام 2013.

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً