قاضٍ أمريكي يفرج عن محامية عمر عبدالرحمن لإصابتها بالسرطان

| غير مصنف | 1 يناير, 2014

mansor-logo
 أصدر قاض اتحادي أمس الثلاثاء أمرا بالإفراج عن محامية سابقة أدينت بدعم الإرهاب مستجيبا لتوصية للرأفة بها لأنها تنتظر الموت بسبب إصابتها بالسرطان.

وتقضي لين ستيورات (74 عاما) عقوبة بالسجن عشر سنوات بعد إدانتها في 2005 بمساعدة موكلها رجل الدين المصري الكفيف الشيخ عمر عبد الرحمن في تهريب رسائل من محبسه إلى الجماعة الاسلامية في مصر التي كانت الحكومة الأمريكية تصنفها كمنظمة ارهابية.

وطلبت ستيورات في وقت سابق هذا العام من القاضي الاتحادي جون كولتل في مانهاتن الإفراج المبكر عنها بموجب برنامج المكتب الاتحادي للسجون الخاص بالنزلاء المصابين بمرض عضال.

وبعد أن كان رفض طلب ستيورات في أغسطس الماضي متعللا بعدم تأييد المكتب الاتحادي للسجون وافق كولتل أمس الثلاثاء على الطلب بعد توصية بالإفراج عنها من المكتب ومن المدعي الأمريكي في مانهاتن.

وخفض كولتل مدة العقوبة إلى الفترة التي قضتها ستيورات وأمر بالافراج عنها حالما تسمح حالتها الصحية.

وأوصى المكتب الاتحادي للسجون وبريت بهارارا المدعي الامريكي في مانهاتن بالإفراج عن ستيورات من مركز كارسويل الطبي الاتحادي في فورت ورث بولاية تكساس ونقلها للعيش في بروكلين في نيويورك مع نجلها الذي يعمل محاميا أيضا.

وقالت الحكومة إن ستيورات مصابة بسرطان الثدي من الدرجة الرابعة وان المرض امتد إلى الرئة والعظام وأن من المتوقع أن تعيش 18 شهرا أو أقل.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً