السعودية آخر تفضيلات الأمريكان .. وإسرائيل في المقدمة

| غير مصنف | 1 يناير, 2014

mansor-logo
أظهر مسح أجراه مركز بيو للدراسات “Pew Research Center” أن السعودية جاءت في ذيل قائمة أكثر الدول تفضيلًا لدى المواطنيين الأمريكيين، فيما عبّر أغلب من استجابوا للمسح عن ولعهم بإسرائيل.

وكانت السعودية في آخر القائمة، بعد أن أعرب 27% فقط ممن تم استطلاع رأيهم عن نظرة مفضلة تجاهها، مقابل 57% أعربوا عن وجهة نظر غير إيجابية تجاهها.

 وورد بمسح المركز البحثي الأمريكي في واشنطن أن كندا والمملكة المتحدة واليابان وألمانيا والبرازيل واسرائيل كانت في مقدمة الدول التي يفضلها الأمريكان.

 وسأل الاستطلاع المواطنين عن تصورهم حول مختلف الدول، وكانت المفارقة في أن دولتين ممن قاتلتهم الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية، ارتفع ميل الأمريكيين نحوهما، هما اليابان التي جاءت في المركز الثالث وفضلها 70% من الأمريكان، وألمانيا في المركز الرابع، بعد أن فضلها 67% من الأمريكان.

وبخصوص اسرائيل، فقد جاءت في المركز السادس بالقائمة، بعد أن فضلها 61% من الأمريكان، ورأي 26% ممن تم استطلاع رأيهم أن الدولة اليهودية غير مفضلة بالنسبة لهم. ولحقت فرنسا بإسرائيل في المركز السابع، بعد أن أبدى 59% ممن تم استطلاع آرائهم بوجهة نظر إيجابية حيالها.

ورتبت القائمة الدول من الأكثر تفضيلًا إلى الأقل تفضيلًا على النحو التالي: كندا، ثم المملكة المتحدة، تلتها اليابان، وألمانيا، والبرازيل، واسرائيل، وفرنسا، والهند، والمكسيك، ثم الصين، وروسيا وصولًا إلى السعودية.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً