أمير الرياض يفتتح غدا معرض " الفيصل شاهد وشهيد "

| غير مصنف | 4 يناير, 2014

mansor-logo
يفتتح الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، غدًا الأحد ، معرض ” الفيصل شاهد وشهيد “، الذي ينظمه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ، تزامناً مع احتفالية المركز بمرور ثلاثين عامًا على تأسيسه ،وذلك في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي .

ويستعرض المعرض مسيرة الملك الشهيد فيصل بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله -، وعرض أهم مقتنياته الخاصة ، وأبرز مراحل حياته منذ الميلاد وحتى الاستشهاد ، سواء الأحداث التي كانت قبل توليه دفة البلاد ، كالتوقيع على وثيقة التوحيد ، وتأسيس ” لجان فلسطين ” والجامعة العربية ، أو فيما يتعلق بالقضايا المهمة التي كانت إبان فترة حكمه ، كإصلاح البلاد ، وعلاج قضايا العروبة وغيرها .

ويتضمن المعرض العديد من المخطوطات والصور الفوتوغرافية ولقطات الفيديو ، التي توثق تاريخ الملك فيصل ، وما أسداه من خدمة للأمتين العربية والإسلامية لأكثر من نصف قرن ، وكذلك مجموعة خطبه الشهيرة ، إلى جانب العديد من الوثائق المكتوبة والمرئية والصوتية التي تبرز مواقفه إزاء العديد من القضايا المحلية والإقليمية والدولية ، كما سيتم عرض خطبة الفيصل الشهيرة ” نداء الأقصى”.

وأعرب الأمين العام للمركز الدكتور يحيى محمود بن جنيد ، عن شكره لأمير منطقة الرياض على رعايته افتتاح المعرض ، مؤكدا أن المعرض يأتي تخليدًا لسيرة ومسيرة الملك فيصل رحمه الله.

وأبان أن رؤى المركز ، ومنها هذا المعرض ، تتخذ دومًا من مقولة الملك فيصل في آخر حوار صحفي له منصة للانطلاق ، والتي قال فيها ” إنني أرى المملكة العربية السعودية بعد خمسين عامًا مصدر إشعاع للإنسانية “، وقال ” وهو الأمر الذي يحملنا مسؤولية العمل بها باستمرار، بإخلاص وصدق “.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً