بالصور.. إنقاد 12 معلمة و3 أشخاص علقوا داخل سيول وادي دفاق والبيضاء

| غير مصنف | 6 يناير, 2014

mansor-logo
السيول
نجحت فرق الإنقاذ مساء اليوم الأحد، في إنقاذ 12 معلمة احتجزتهن السيول التي شهدها وادي دفاق ووادي البيضاء جنوبي مكة، كما نجحت فرق الانقاذ في إخراج 3 أشخاص اُحتجزوا داخل سياراتهم وسط السيول.

وقد أوضح الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة أنه تم تطبيق خطة الأمطار وتوزيع الآليات والمعدات في مواقع جريان السيول وتجمع المياه تحسبًا لأي طارئ وقد استقبلت غرفة العمليات بالإدارة منذ بداية هطول الأمطار أكثر من 416 بلاغا وقد تم إخراج 5 سيارات كانت محتجزة داخل السيول وإنقاذ ثلاثة أشخاص كانوا بداخلها.

كما أكد السرحان أنه تم إنقاذ عدد 12 معلمة احتجزتهن السيول بمنطقة البيضاء إلى منطقة آمنه وتأتي تفاصيل إنقاذ المعلمات بعد تلقي عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة
بلاغا من ذويهن بتأخر وصولهن بعد نهاية الدوام لتبادر عمليات العاصمة في تمرير البلاغ لمركز القيادة والسيطرة بمديرية المنطقة وبدورها تم التنسيق مع طيران الأمن بمنطقة مكة المكرمة لتحريك طائرة لموقع الحدث، كما تم تمرير البلاغ لعمليات الدفاع المدني بمحافظة الليث لتحريك فرق إنقاذ ومعدات ثقيله وسيارات إنارة وتوجيهها بعمليات البحث جنوب وادي دفاق ومن العاصمة المقدسة تم تحريك فرق إنقاذ ومعدات ثقيله وسيارات إنارة.

وأضاف السرحان أن عمليات البحث بدأت من شمال وادي دفاق ومع بداية عمليات البحث من جنوب وشمال المنطقة وصل طيران الأمن ليبدأ بعمليات التمشيط واستكشاف منطقة جريان السيول وتمرير المعلومات للفرق الأرضية حتى تم تحديد موقع المعلمات وأعطيت الإشارة للفرق الأرضية بقطع الوادي بواسطة معدات ثقيله وصوالين تابعة لفرق الإنقاذ بعد أن تم تحديد منسوب المياه.

وتابع السرحان أنه- وبفضل الله- تمكنت فرق الإنقاذ من نقل المعلمات إلى منطقة آمنه وتسليمهن لذويهن بصحة جيدة لتعاود بعد ذلك الفرق الأرضية وطيران الأمن في تمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود محتجزين ، ولاتزال فرق الإنقاذ متمركزة بالمواقع تحسبًا لأي طارئ.

وقد أهابت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة بجميع المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر عند الخروج في مثل هذه الأجواء والابتعاد عن مواقع تجمع المياه ومناطق جريانها وعدم المجازفة وقطع الأوديه حفاظا على سلامتهم.

 

 

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً