"الصحة" تنفى ما تردد حول تلوث مياه الشرب بـ7 قرى بالمنيا

| غير مصنف | 18 أغسطس, 2013

mansor-logo

نفت وزارة الصحة والسكان ما تردد حول تلوث مياه الشرب، وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمى بـ7 قرى بمحافظة المنيا مؤكدة أنها تقوم بدورها فيما يخص مراقبة مياه الشرب على مستوى الجمهورية.

وأكدت الوزارة أنها قامت بوضع المعايير والمواصفات الواجب توافرها فى المياه الصالحة للشرب والاستخدام المنزلى استرشاداً بإرشادات منظمة الصحة العالمية، وضع المواصفات الواجب توافرها فى مآخذ محطات مياه الشرب الشروط الواجب توافرها فى مواقع الآبار الجوفية – الطرق المسموح باتباعها فى المعالجة.

كما قامت بالمرور الدورى والميدانى على عمليات مياه الشرب ومتابعة مراحل التنقية والمواد المستخدمة فى التنقية وقياس نسب الكلور فى طرود العمليات وأطراف الشبكة وأخذ عينات دورية من مآخذ وطرود وشبكات العمليات وتحليلها فى المعامل الإقليمية التابعة لها فى المحافظات.

وأضافت الوزارة انها تقوم بالمرور الميدانى على الفور فى حالة ورود أية شكاوى وفحص الشكوى وعمل المسح البيئى اللازم وأخذ العينات اللازمة.

اشارت الوزارة فى حالة وجود أى قصور فى محطات المياه والشبكات ينتج عنه تلوث للمياه أو ورود نتائج عينات غير مطابقة لمعايير مياه الشرب يتم إخطار الجهات المعنية لتلافى أوجه القصور فى عمليات المياه والشبكات التى أدت إلى عدم المطابقة.

وأوضحت الوزارة أنها قامت بمراجعة المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة وتم التأكد من عدم وجود حالات تعانى من إسهال أو نزلات معوية زيادة عن المعدلات الطبيعية، وكذلك تمت مراجعة نتائج عينات المياه فى الفترة السابقة من تلك الأماكن ووجد مطابقتها للاشتراطات الصحية، كما أنه تم أخذ عينات (88 عينة)، اليوم بعد ورود تلك الشائعات لفحصها والتأكد من صلاحيتها.

ودعت الوزارة جميع المواطنين عدم الانسياق خلف أى شائعات مؤكدة أن ما يصدر من شائعات فهى من أشخاص غير مسئولة ولها مصالح شخصية لإثارة البلبلة والرأى العام وإشاعة الخوف والذعر بين المواطنين.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً