مسئول فى البرلمان اللبنانى يستنكر اغتيال جنود الأمن المركزى بسيناء

| غير مصنف | 19 أغسطس, 2013

mansor-logo

استنكر أمين عام الشئون الخارجية فى مجلس النواب اللبنانى وعضو المكتب السياسى لحركة أمل الدكتور بلال شرارة، جريمة استهداف عدد من جنود الأمن المركزى فى شمال سيناء من قبل مجموعة من الإرهابيين والتى أدت إلى استشهاد 25 جنديا وإصابة أثنين آخرين فى هجوم بقذائف (آر بى جى) على سيارتين أثناء سيرهما على طريق العريش- رفح.

وقال شرارة فى تصريح اليوم الاثنين “نسأل الله سبحانه وتعالى أن يمكن الجيش المصرى من فرض سيطرته الكاملة فى سيناء، كمقدمة لإعادة الاستقرار للنظام العام فى مصر”.

وأضاف “نستنكر الاعتداء على المؤسسات العامة فى مصر وعلى الكنائس والمدنيين المصريين من قبل المجموعات المتطرفة التى تحمل كافة أنواع الأسلحة.

ودعا شرارة جميع القوى فى مصر الانتباه إلى أن هناك محاولة للأخذ بهذا البلد نحو الفتنة، مشيرا إلى أن مصر تعنى كل العرب لا تعنى المصريين وحدهم، واستقرار النظام العام فى مصر يعنى استقرار النظام العربى.

وقال “دون مصر لا يوجد عرب، ليس من منطلق أن مصر أم الدنيا وأم العرب فحسب، ولكن من منطلق أنها كانت العاصمة المركزية للقرار فى الشرق وخاصة المشرق وشمال أفريقيا تاريخيا.

وأعرب عن تمنياته أن تسلك مصر خارطة الطريق التى أعلنها الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، وتستطيع الحكومة المصرية أن تنجز هذة الخارطة، وأن تستطيع لجنة تعديل الدستور إنجاز التعديلات الدستورية فى الفترة المعلنة وأن تقبل البلاد على الانتخابات التشريعية والرئاسة وأن تعود إلى موقعها الإقليمى والريادى فى الوطن العربى، فبدون عودة مصر لموقعها الإقليمى سيقى هناك تخبط فى الشارع العربى ككل.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً