مشرحة زينهم: الـ37 محبوسا بـ«أبوزعبل» ماتوا اختناقا بالغاز وليس بطلقات نارية

| غير مصنف | 19 أغسطس, 2013

mansor-logo

كشفت التقارير الطبية الصادرة من مشرحة زينهم في واقعة مقتل 37 متهمًا حاولوا الهرب من سيارة الترحيلات قبل دخول منطقة سجون أبوزعبل لتنفيذ قرار حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات، أن القتلى أصيبوا بحالة اختناق شديدة تسببت في وفاتهم.

وتبين من مناظرة الجثث وجود اسوداد بالوجه والجسم نتيجة الاختناق، كما تبين عدم وجود آثار إطلاق نار بأجساد الضحايا، وكشفت التحقيقات الأولية أن القتلى المحبوسين أثناء ترحيلهم لتنفيذ قرار حبسهم 15 يوما لاتهامهم بالقتل والشروع فيه وحيازة أسلحة نارية خلال أحداث شارع رمسيس أثاروا الشغب داخل السيارة وحاولوا الهروب وتوقف الضابط المكلف بترحيلهم لاكتشاف الأمر، وفور فتح باب السيارة قام المحبوسون باختطافه داخل السيارة ومحاولة التفاوض مع باقي القوات على تهريبهم مقابل ترك الضابط.

وأشارت التحقيقات الاولية أن ضباط وأفراد الأمن حاولوا التفاوض مع المحبوسين على ترك الضباط إلا أنهم رفضوا وصمموا على موقفهم مما أدى إلي قيام القوات بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لإنهاء الازمة وتحرير الضابط.

وأضافت التحقيقات أن إدارة الترحيلات كانت تقل 604 متهمين، في كل سيارة 45 متهما، بحراسة 150 ضابط شرطة كانوا في طريق تسليمهم إلى إدارة سجون أبو زعبل.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً