"التضامن" ترسل خطابا لرئيس جمعية الإخوان لحضوره للوزارة غدا

| غير مصنف | 19 أغسطس, 2013

mansor-logo

علم “اليوم السابع” أن وزارة التضامن الاجتماعى أرسلت خطابا إلى رئيس مجلس إدارة جمعية الإخوان المسلمين، للحضور إلى مقر الوزارة لسماع أقواله فيما نسب للجمعية من أعمال سياسية وعنف خلال الأيام الماضية، وذلك وفقا لقانون الجمعيات الأهلية رقم 84 لسنة 2002، والذى ينص على ضرورة سماع أقوال رئيس مجلس إدارة الجمعية فى المخالفات المنسوبة إليها .

وأكد مصدر مسئول فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أن خطاب الوزارة تضمن ضرورة حضور عثمان عبد الرحمن الخطيب رئيس مجلس إدارة الجمعية، إلى مقر الوزارة غدا الثلاثاء لسماع أقواله فى المخالفات التى انتهجتها الجمعية والممثلة فى العمل فى السياسة وتنظيم أعمال عنف، على أن يتم إرسال تقرير بشأن أقوالة إلى الاتحاد العام للجمعيات، والذى سبق للوزارة إرسال تقرير عن الجمعية للاتحاد لأخذ رأيه فى حل مجلس الإدارة، وأنه فى حالة عدم حضور رئيس مجلس إدارة الجمعية فإن الوزارة ستقوم باستكمال الإجراءات القانونية مع الجمعية.

وأضاف المصدر أن الوزارة استندت إلى تحقيقات النيابة فى مخالفات الجمعية خاصة بعد إحالة العديد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية إلى محكمة الجنايات، الأمر الذى أكد أن الجمعية قامت بأعمال مخالفة للقانون خلال الفترة الماضية، خاصة وأن مقر الجمعية هو نفسه مقر مكتب الإرشاد بالمقطم.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أرسلت فيه وزارة التضامن الاجتماعى ملف جمعية الإخوان المسلمين إلى الاتحاد العام للجمعيات الأهلية لأخذ رأيه فى حل مجلس إدارة الجمعية، بعدما تورطت فى أعمال السياسة والعنف بالمخالفة للقانون، حيث تضمن الملف الذى تم إرساله إلى الاتحاد العام، قرار إحالة النيابة لستة من أعضاء مجلس إدارة الجمعية إلى محكمة الجنايات لجلسة ٢٥ أغسطس لاستخدام مقر الجمعية بالمقطم فى أعمال العنف من بينهم المرشد والشاطر .

موضوعات متعلقة

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1210477

“التضامن” تصر على حل “الإخوان” بعد تورطها فى العمل السياسى وتنظيمها ميلشيات عسكرية بالمخالفة للقانون.. والاتحاد العام للجمعيات يدعولجنة الشئون القانونية لبحث ملف الجمعية

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1206692

“التضامن” توصى بحل الإخوان وتحيل أوراقها للاتحاد العام لأخذ رأيه

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1151885

كيف تحولت وزارة التأمينات بعد سقوط الإخوان.”.نجوى خليل” أشهرت جمعية الإخوان فى أقل من 24 ساعة إرضاء للنظام السابق..وتخاطب النيابة بعد يوم من رحيل مرسى بشأن ميلشيات الجماعة

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً