النيابة تتهم 360 إخوانيًا باحتلال مسجد الفتح فى اشتباكات رمسيس

| غير مصنف | 19 أغسطس, 2013

mansor-logo

كشفت تحقيقات نيابة الأزبكية، برئاسة المستشار محمد حتة، أن النيابة وجهت إلى 360 متهمًا من أنصار الإخوان فى اشتباكات رمسيس، اتهامًا باحتلال مبنى مخصص للاستعمال العام.

وتبين أنه من بين المتهمين 4 أشخاص من دولة أيرلندا وشخص تركى وآخر سورى، حيث نفوا ارتكابهم الواقعة، كما أنكر الشيخ عبد الحفيظ غزال إمام مسجد الفتح تحريضه على أعمال العنف، مؤكدا أن الشيخ صلاح سلطان هو من اقتحم المسجد، وألقى خطبة الجمعة.

كانت النيابة قد قررت حبس 360 متهماً جديداً من جماعة الإخوان المسلمين، من بينهم الشيخ عبد الحفيظ غزال، إمام مسجد الفتح، 15 يومًا على ذمة التحقيق، وذلك عقب إلقاء القبض عليهم من جانب قوات الأمن أمس السبت، وإخراجهم من مسجد الفتح.

ووجهت النيابة إلى المتهمين بعدة اتهامات، من بينها تهم القتل والشروع فى القتل والتجمهر والبلطجة، والانضمام لتنظيم إرهابى، وتكدير الأمن والسلم العام، وتعطيل المرور، إلا أن المتهمين أنكروا الواقعة، مؤكدين أنه ألقى القبض عليهم بشكل عشوائى.

وكانت منطقة رمسيس قد شهدت اشتباكات أول أمس الجمعة بين الإخوان وقوات الشرطة، دفعت بعض المتهمين إلى الاحتماء بمسجد الفتح، إلا أن قوات الأمن تمكنت من القبض عليهم أمس، وإحالتهم إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً