خبير أمنى: هدف الإرهاب فى سيناء هو إزاحة الدولة المصرية منها

| غير مصنف | 20 أغسطس, 2013

mansor-logo

أكد العميد خالد عكاشة، الخبير الأمنى ومسئول ملف الأمن فى سيناء الأسبق تورط تنظيم جماعة الإخوان فيما يحدث من أعمال إرهابية بسيناء، مؤكدا أنه “لابد من معالجة الأوضاع الأمنية فى سيناء بطريقة غير تقليدية، مشيرا إلى أن قوات الشرطة تعمل فى ظروف صعبة بسيناء”.

وقال عكاشة فى مقابلة خاصة مع قناة “العربية” بثت صباح اليوم “الثلاثاء”، إن “التعامل الأمنى فى سيناء ليس على قدر التحديات الموجودة بها”، مشيرا إلى أن “هدف الإرهاب فى سيناء هو إزاحة الدولة المصرية منها ومن ثم الاستيلاء عليها”.

من جهته، قال اللواء فؤاد علام وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، إن ما يحدث فى مصر أمر خطير لا يمكن السكوت عليه، مؤكدا أن “المواطن فى حاجة لمواقف جادة وقرارات تعيد الثقة فى قياداته، وتثبت أنهم على قدر المسئولية”.

وأوضح علام فى مقابلة مماثلة مع قناة “العربية” أنه لابد من تفعيل قانون الطوارئ والاعتقال، مشددا على أن الحاجة ماسة إليه الآن، مؤكدا أن “مجلس الوزراء كان ينبغى أن يكون فى حالة انعقاد دائم منذ عدة أيام بسبب الأحداث التى تشهدها البلاد”، مشيدا بقرار اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، بترقية ضحايا مجزرة جنود رفح باعتباره أمرا معنويا مهم.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً