بطاركة ورؤساء كنائس القدس يدعون المجتمع الدولى لمساندة المصريين

| غير مصنف | 20 أغسطس, 2013

mansor-logo

أعرب بطاركة ورؤساء الكنائس فى مدينة القدس، فى بيان لهم، اليوم الثلاثاء، عن تأييدهم لمصر فى مكافحة الإرهاب الآثم الذى استهدف دور العبادة من مساجد وكنائس، وكذلك مؤسسات الدولة وترويع المواطنين السلميين، مستنكرين الاعتداء الإرهابى على الجنود المصريين بمدينة رفح.

وحث البيان المجتمع الدولى على الوقوف بجانب مصر فى مواجهة دائر العنف والإرهاب حتى يتمكن الشعب المصرى من تخطى هذه الأزمة حتى يتمكن المسلمون والمسيحيون من العيش معا فى أجواء يسودها السلام والانسجام والتسامح.

وسلم بطاركة ورؤساء الكنائس بمدينة القدس هذا البيان إلى السفير المصرى لدى فلسطين ياسر عثمان، اليوم الثلاثاء، تعبيرا عن موقفهم الرسمى من تطورات الأوضاع فى مصر.

وأشار البيان إلى أن بطاركة ورؤساء الكنائس بمدينة القدس يتابعون باهتمام وقلق بالغ تطورات الموقف فى مصر التى تتعرض لمحنة كبرى وأعمال عنف متعمدة وسفك لدماء الأبرياء واعتداءات على مؤسسات الدولة والكنائس وأماكن العمل.

وأدانت الكنائس الفلسطينية بشدة عمليات العنف التى ينفذها عناصر متطرفة ضد الأبرياء وأبنية الكنائس والمؤسسات الحكومية فى جميع أنحاء مصر.

واستنكرت أيضا الهجمات التى تستهدف مراكز الشرطة المصرية والمنشآت العامة وجميع فئات الشعب المصرى مسلمين ومسيحيين، داعية جميع الأطراف إلى وقف العنف وقتل الأبرياء.

وأعربت الكنائس عن دعمها للشعب المصرى فى نضاله لمكافحة الإرهاب والجماعات المسلحة على المستويين المحلى والدولى، داعين بالرحمة لكل من طالته هذه الاعتداءات الإرهابية و”غير المبررة” وخاصة الكنائس المصرية والمسيحيين المصريين ورؤساء الكنائس فى مصر.

وتقدمت الكنائس بالعزاء لكل أسر الضحايا..معربة عن تعاطفها مع أسر الضحايا والمصابين، داعية لهم بالشفاء العاجل.

وحثت الكنائس بالقدس جميع الإخوة والأخوات المسيحيين المصريين إلى التمسك بالوحدة الوطنية واستقرار الوطن، داعية كل أصحاب الإرادة الحرة إلى دعم الشعب المصرى الحر فى مواجهة الأعمال الإرهابية والتخريب والتدمير وإراقة الدماء والعنف حتى تستطيع مصر أن تستمر فى نضالها لنيل الحرية والسلام وتحقيق الديمقراطية.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً